صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التنمية الدولية» توقع مذكرة تعاون مع مؤسسات «البنك الإسلامي»

  • 21-05-2019

وقعت مؤسسة التنمية الدولية التجارية مذكرة تعاون مع مؤسسات البنك الإسلامي للتنمية، والتقى رئيس البنك الإسلامي للتنمية د. بندر حجار كلا من سلطان بن حثلين ورئيس مجلس ادارة التنمية الدولية التجارية م. عبدالرحمن العجمي، في مقر البنك بجدة.

وقال العجمي في تصريح صحافي: بحثنا مع البنك الاسلامي تعزيز التعاون المشترك في تحقيق التنمية المستدامة المنشودة في دول أعضاء البنك، كما بحثنا سبل دعم مشروعات البنك التنموية فى الدول الاسلامية.

وبين العجمي ان اللقاء تطرق الى توسيع نشاط المشروعات من خلال شركات تنموية عالمية متحالفة مع مؤسسة التنمية الدولية التجارية، موضحا ان هذه الشركات العالمية ترغب في المساهمة مع البنك الاسلامي للتنمية في مشروعات رؤية المملكة العربية السعودية المستقبلية لعام 2030 بما يتوافق مع اهداف البنك الاسلامي للتنمية، فضلا عن ان المملكة تعتبر من اكبر مساهمي اعضاء البنك الاسلامي للتنمية.

وأوضح العجمي انه اتفق الجانبان على دعوة وفد من البنك الإسلامي للتنمية الى زيارة مقر مؤسسة التنمية الدولية التجارية في الكويت لتعزيز ودعم التعاون المشترك ومن اجل تحديد مجالات العمل المشترك التنموي في دول اعضاء البنك الاسلامي.

يذكر أن مؤسسة التنمية الدولية التجارية مؤسسة كويتية يترأسها م. عبدالرحمن العجمي، حيث شغل سابقا منصب مساعد رئيس البنك الإسلامي للتنمية، وجاءت رغبة المؤسسة في التعاون المشترك مع البنك الاسلامي للتنمية استكمالا لجهود ورؤية مؤسسيها في اهمية دور التنمية في محاربه الفقر والعيش الكريم في دول العالم الاسلامي وثقة البنك الاسلامي للتنمية بخبرات مؤسسيها.