صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4148

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الزعبي: «موضي قطعة من ذهب» سبَّب لي ضغطاً نفسياً

كشف لـ الجريدة• عن أسرار تغير مسار الأحداث في الحلقات المقبلة

خاض المخرج منير الزعبي الماراثون الرمضاني هذا العام بمسلسلين رافعاً شعار التنوع، الذي حرص على إبرازه من خلال العملين لضمان نجاح التجربة وسط هذا الكم الهائل من الأعمال.

وأكد الزعبي لـ «الجريدة»، أنه جازف في دخول السباق الرمضاني باثنين من الأعمال المهمة في مسيرته الفنية، وأيضاً على مستوى الأعمال المعروضة خلال الشهر الكريم.

وأوضح أن مسلسله الأول «موضي قطعة من ذهب» سبب له ولجميع طاقم العمل ضغطاً نفسياً وعصبياً كبيراً، فالجميع من ممثلين وفنيين وديكور وإخراج عانوا جراء هذا الضغط نتيجة صعوبة الشخصيات وتركيبها وتعقيدها أحياناً. وأضاف أن المسلسل تراجيدي بحت ويحكي علاقة الأسرة، والزوج بزوجته وأولاده والصراعات، والصعاب في مقابل تكوين أسرة، ويضم حقباً زمنية متعددة، يبدأ من الثمانينيات مروراً ببداية الألفية وصولاً لعام 2018، ولذا كان عملاً شاقاً يحتاج إلى تركيز وضغط كبير للخروج بالصورة المشرفة التي تليق بطاقم العمل والجمهور.

وعبر عن سعادته بالعمل مع فريق مميز من النجوم أضافوا إلى العمل ليخرج بهذه الجودة، والعمل من بطولة داوود حسين، وأسمهان توفيق، ونور الكويتية، ولمياء طارق، ويعقوب عبدالله، كما أنه من تأليف حمد الرومي صاحب قصة «أنا عندي نص» أيضاً، فقد جمعنا التعاون في المسلسلين تأليفاً وإخراجاً، وكان تعاوناً مريحاً لكل منا، معبراً عن رغبته في تكرار التعاون في أعمال أخرى.

في المقابل، أكد مخرج «أنا عندي نص» أنه استمتع بالعمل مع الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله التي احتوت جميع طاقم العمل من خلال هذا العمل الخفيف الكوميدي، الذي أكد جميع من شاهده أنه الوجبة الرمضانية الأخف والأسهل في رمضان، فهو السهل الممتنع الذي رغم أهميته فإنه أسعد جميع من عمل به ومن شاهده من الجمهور.

وعن الحلقات القادمة، كشف الزعبي عن مفاجآت تذهل المشاهدين في «موضي قطعة من ذهب» بظهور بطلة القصة «موضي» في الحلقة السادسة عشرة، داعياً الجميع إلى ترقب مشهد ظهورها، وما سيترتب عليه من تغير مسار القصة والحلقات التالية لهذا الظهور.

وعن مفاجآت مسلسل «أنا عندي نص»، قال إن التحدي في هذا العمل المبهج يأتي من خلال الشخصيات، فقد تعاونت مع عدد من الشخصيات التي يعشقها الجمهور ويمثل ظهورها على الشاشة من خلال مشاهد بسيطة أو كضيوف شرف مفاجآت مبهجة للجمهور، إذ تظهر في الحلقات المقبلة شخصيات جديدة منها عبدالله الخضر، وأسامة المزيعل، اللذان يعدان فاكهة العمل وبظهورهما تجد أجواء ممتعة.