صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4222

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت تؤكد دعمها وتأييدها لعقد قمة عربية طارئة في مكة المكرمة

  • 20-05-2019 | 15:41

في إطار حرصها على مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة وتداعياتها على الأمن والسلم الاقليميين والدوليين أكدت الكويت دعمها وتأييدها لعقد القمة العربية الطارئة التي دعا لها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة في مكة المكرمة.

وقد رحبت الكويت بدعوة خادم الحرمين الشريفين إذ باشرت مندوبيتها الدائمة لدى جامعة الدول العربية فور استلامها لدعوة المملكة من الأمانة العامة إلى إرسال الدعم والتأييد لعقد هذه القمة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود دعا أمس الأول قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقادة الدول العربية إلى عقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة يوم الخميس 30 مايو الجاري لبحث تداعياتها الأوضاع الحالية في المنطقة.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية أن الدعوة جاءت في إطار حرص خادم الحرمين الشريفين على التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وذلك في ظل الهجوم على سفن تجارية في المياه الاقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبينت أن القمتين ستعقدان على هامش القمة الإسلامية المقررة في 31 مايو الجاري وستبحثان كذلك «ما قامت به ميليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من ايران من الهجوم على محطتي ضخ نفطية بالمملكة ولما لذلك من تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى امدادات واستقرار أسواق النفط العالمية».

من جهتها، كانت مملكة البحرين رحبت أيضاً بالدعوة مؤكدة الدعم التام لكافة الخطوات التي تتخذها السعودية وتضامنها الدائم مع ما تبذله من جهود مضنية وما تقوم به من مساعي حثيثة لأجل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية.

كما رحبت وزارة الخارجية اليمنية بهذه الدعوة معربة عن تضامن ودعم اليمن لجميع الجهود والخطوات التي تتخذها المملكة العربية السعودية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية المشتركة.