صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العازمي: المقاعد الجامعية تكفي لخريجي الثانوية

جال على اللجان وشدد على تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي أن اختبارات الثانوية العامة جاءت في المستوى الطبيعي المطلوب لقياس مدى التحصيل العلمي للطلبة، مشدداً على ضرورة تهيئة مسؤولي "التربية" البيئة المناسبة للطلبة لأداء اختباراتهم، ومراعاة أجواء التوتر والصيام في هذا الشهر الفضيل.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها العازمي على لجان اختبارات الثانوية العامة في "ثانوية الروضة للبنات" و"ثانوية عبدالله الجابر الصباح للبنين" التابعتين لمنطقة العاصمة التعليمية، إذ أكد أن الاختبارات تراعي الفروق الفردية للطلبة، دون الإضرار بجودة التعليم.

وقال الوزير إن الثقة بلجان الاختبارات كبيرة، وهي مؤهلة للتعامل مع الطلبة بأسلوب يوفر لهم الراحة والبيئة المناسبة للإجابة عن الأسئلة دون ضغوط نفسية، كما يحرص التربويون في اللجان على عدم زيادة توتر الطالب أثناء أدائه للاختبار، مؤكداً في الوقت ذاته أن أبوابه مفتوحة في حال لمس الطلبة أو أولياء أمورهم أي خلل في أي من اللجان.

وأضاف أن الوزارة ماضية في تطبيق لوائحها المعنية بالاختبارات، إذ إن أبرز مهامها الحفاظ على جودة التعليم ومحاربة ظاهرة التفوق والنجاح الوهمي، مشيراً إلى أن هذا كله يصب في النهاية بمصلحة الطالب ليحصل على مستوى علمي جيد يؤهله لاستكمال دراساته الجامعية دون تعثر.

وفي سياق متصل، أكد العازمي أنه إيماناً من الجهات المعنية بأهمية النشء والشباب في تسيير عجلة التنمية، فإن فرص التعليم الجامعي والمهني والحرفي في كل مؤسسات التعليم العالي متوفرة بمقاعد تكفي الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الذين يخوضون اختبارات الثانوية العامة، داعيا أبناءه الطلبة إلى اختيار تخصصات جامعية تناسب مهاراتهم وقدراتهم من جهة، وتثمر في تنمية الكويت من جهة أخرى.

ووجه العازمي شكره لقيادات "التربية" والمعلمين وجميع العاملين في لجان الاختبارات على جهودهم طوال فترة الاختبارات، مؤكداً أن عملية تصحيح الاختبارات ستكون أولاً بأول حرصاً على عدم تأخير نتائج الطلبة.