صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4144

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإعلام»: «الأعمال الممتازة» تصرف الأسبوع المقبل

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الإعلام أن الوزارة أنهت جميع الإجراءات المالية المتعلقة بمكافأة الأعمال الممتازة، تمهيداً لصرفها على مستحقيها بداية الأسبوع المقبل.

وأكدت المصادر، لـ "الجريدة"، أنه كان من المقرر صرف هذه المكافأة قبل شهر رمضان، إلا أن الاستجواب الذي قدم إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أخيرا، تسبب في تأخير إجراءات الصرف، لاسيما ان قطاعات الوزارة المختلفة بذلت جهودا كبيرة للاستعداد للرد على محاور الاستجواب، مشيرة إلى ان إجمالي قيمة المبالغ لهذه المكافأة تتجاوز 3 ملايين دينار، ستدخل في حسابات أكثر من 5 آلاف موظف في مختلف قطاعات الوزارة.

وحول مكافآت المتعاونين من خارج الوزارة، أوضحت المصادر أن الوزارة أنهت إشكالية تأخير تلك المكافآت بعد تخصيص الميزانية المطلوبة لهذه المبالغ، وذلك بهدف تسريع إجراءات الصرف، لاسيما أن هذه المبالغ متأخرة من عدة أشهر، مؤكدة أن المكافآت ستكون في حسابات الموظفين المتعاونين مع الوزارة قبل عيد الفطر.

وأشارت إلى أن الوزير الجبري شدد على أهمية إنهاء جميع الأمور المالية المتعلقة بمستحقات الموظفين والمتعاونين مع الوزارة في أقرب وقت ممكن، مع تأكيد ضرورة الالتزام بالنظم واللوائح المعمول بها في ديوان الخدمة المدنية الخاصة بصرف المكافآت، وذلك انطلاقا من مبدأ تحقيق المساواة والعدل بين جميع الموظفين والحرص على عدم حرمان أي مستحق لهذه المكافآت.