صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انتصار الشراح: «خطوات الشيطان» مزيج من الكوميديا والرعب

«المسرحية تدعو إلى الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة»

  • 20-05-2019

أكدت الفنانة انتصار الشراح أن مسرحية "خطوات الشيطان" مليئة بالمواقف الكوميدية الممزوجة بالرعب، إضافة إلى وجود الإبهار السمعي والبصري.

تستعد الفنانة القديرة انتصار الشراح للعودة إلى العمل مع مسرح السلام، بعد غياب 5 سنوات عن التعاون معا، من خلال مسرحية "خطوات الشيطان" التي يتم التجهيز لها حاليا، وتعرض خلال عيد الفطر، على مسرح النادي العربي الرياضي.

و"خطوات الشيطان"، تأليف وبطولة النجم القدير عبدالعزيز المسلم عن قصة الكاتب محمد الكندري، وإخراج عبدالله المسلم، وإعداد وكلمات الأغاني للشاعر سامي العلي، كما كتب الشاعر الشيخ دعيج الخليفة كلمات بعض الأغاني أيضا.

وتشهد المسرحية عودة الفنانة انتصار الشراح بعد غياب 5 سنوات عن مسرح السلام، حيث كان آخر عمل مسرحي جمعها وعبدالعزيز المسلم مسرحية "فن رن"، كما يشارك في البطولة مرام، شيلاء سبت، عبدالله المسلم، مشعل الشايع، محمد الشطي، فهد ليلي، وكم كبير من المجاميع.

وتدور أحداث المسرحية حول صراع الإنسان مع الشيطان، من خلال تناول بعض القضايا الآنية، وسيكون الدويتو بين الشراح والمسلم محط أنظار الجميع، وعن ذلك قالت الفنانة انتصار الشراح: "لست غريبة عن مسرح السلام أو عن الفنان عبدالعزيز المسلم، ونعد الجمهور العزيز بعمل متميز على كل الصعد".

ورفضت الافصاح عن تفاصيل دورها واكتفت بالقول إنه سيكون "مفاجأة" ضمن العديد من المفاجآت التي تم اعدادها في المسرحية، وأثنت على فريق العمل بالكامل، مؤكدة أن توليفة "خطوات الشيطان" متميزة.

وتوقعت أن تكون هناك مباراة فنية بين جميع المشاركين في العمل "لتقديم فرجة مسرحية تليق بجمهورنا العزيز الذي ينتظر من مسرح السلام أفضل الأعمال كما عودهم".

وتابعت: "مسرحيات السلام دائما تحمل قيمة ورسالة مفيدة للناس، وتدعو دائما إلى الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة، وهو ما جعلها قريبة من قلوب الناس وتشهد إقبالا كثيفا، والرهان دائما في العمل الفني على حب الناس، والذي يدفعنا الى تأكيد أن الاعمال الهادفة هي الباقية والخالدة في عقول الجمهور"، مبينة أن "خطوات الشيطان" حالة مسرحية جميلة، تتضمن إبهارا سمعيا وبصريا، ومليئة بالمواقف الكوميدية الممزوجة بالرعب.

حالة تفاهم

وعن حضور الشباب في "خطوات الشيطان" قالت الشراح إن "المسرحية تضم مجموعة جميلة من الفنانين الشباب الذين يصنعون بصمة خاصة بهم، وبين فريق العمل بالكامل حالة تفاهم كبيرة ستنعكس بالتأكيد على الأداء على خشبة المسرح"، متمنية ان تكون دائما عند حسن الظن بها.