مناف عبدال: «الديرفة» نقلة... ولا مجال للمجاملات

نشر في 19-05-2019
آخر تحديث 19-05-2019 | 00:00
مناف عبدال
مناف عبدال
قال المخرج مناف عبدال، مخرج مسلسل "الديرفة"، إن العمل يعد أهم مرحلة في مسيرته الفنية حتى الآن، بل أحدث نقلة في حياته، جعلته يعيد التفكير في العديد من الأعمال التي جرى الاتفاق عليها قبل بداية المسلسل.

وصرح عبدال بأنه أعاد النظر في جميع العروض التي قبلها، بمجرد الانخراط في مسلسل "الديرفة"، الذي يعتبر محطة فنية كبيرة، تتطلب التوقف لفترة وإعادة التفكير في أي مشروع قادم، والذي يشترط أن يكون أقوى من "الديرفة"، وهو ما لم يجده حتى الآن.

وأضاف أن العمل لم يترك مجالا أمامه للمجاملة، سواء مع الممثلين أو المنتجين، مؤكدا أنه لا مجاملة بعد الآن في قبول عمل أو دور لا يحقق خطوة إضافية لمسيرته الفنية، بعد أن حظي بإخراج هذا العمل الفني الكبير.

وأوضح أن المسلسل لا يزال حتى الآن قيد التصوير، الذي ينتهي في 20 رمضان، مشيرا إلى أن المسلسل يحمل العديد من المفاجآت والمفارقات، وخاصة بعد زواج "فاطمة" في الحلقة الثامنة.

وكشف أن مسلسل "الديرفة" ظل في ذهنه منذ عامين، لكن ظروف الانتاج تأخرت حتى تم التعاقد مع المنتج عبدالله بوشهري الذي كان له فضل كبير في خروج العمل بهذه الصورة المشرفة.

ويدور "الديرفة" في إطار اجتماعي داخل قرية في فترة الخمسينيات والستينيات، ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية الشائكة في تلك الحقبة في إطار درامي مثير، وقام ببطولته محمد المنصور وهيفاء عادل وأسمهان توفيق وعبدالرحمن العقل، وهو عن رواية علياء الكاظمي وسيناريو وحوار بدور يوسف ومحمد أنور ومعالجة درامية أسمهان توفيق.

back to top