صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المواصلات» تتراجع: عودة عمال البريد تدريجية إلى مهامهم

حثت الشركة على الانتهاء من الأعمال دون تأخير

في ردها على ما نشرته «الجريدة»، أمس الأول، بشأن استمرار تكدس الطرود البريدية، تراجعت وزارة المواصلات، أمس، عن إعلانها انتهاء إضراب عمال البريد قبل أيام واستئناف الشركة لأعمالها، موضحة أن العمالة ستعود إلى ممارسة مهامها «تدريجياً»، وأن مسؤولي الوزارة يتابعون الإجراءات التي تقوم بها الشركة لحثها على الانتهاء من أعمالها دون تأخير.

وفي حين لم تكشف الوزارة عن الإجراءات العقابية التي اتخذتها ضد الشركة لتخلفها عن دفع رواتب العمال عدة أشهر وما ترتب على ذلك من إرباك حركة البريد في البلاد، وتكدسه وتعطيل مصالح المواطنين والمقيمين، تجاهلت في ردها توضيح الوضع الحالي في مركز الفرز بمطار الكويت، وسنترال جليب الشيوخ، اللذين نشرت «الجريدة» صوراً لتكدس الطرود بهما.

وقالت الوزارة، إن حركة الطرود «الصادرة» من الكويت إلى دول العالم تسير بشكل طبيعي وفق إحصائية قطاع البريد، لكنها لم تكشف عن حركة الطرود الواردة إلى البلاد، ونسب توزيعها من مراكز الفرز إلى مراكز التوزيع منذ بداية الإضراب.

وأوضحت أن الطرود البريدية تُسلّم من خلال الاتصال بصاحب الطرد، وفي حال عدم رده يتم إرسال رسالة نصية ودعوته إلى الحضور شخصياً لإنهاء الإجراءات المتبعة من الوزارة والإدارة العامة للجمارك لتسلم الطرد الخاص به، مشيرة إلى أن كمية الطرود الواردة في مركز الصديق تُعد طبيعية وفقاً للمعدل المعتاد، وبانتظار حضور أصحابها لتسلمها.