صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4123

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإعاقة» لـ «التربية»: تخفيف العمل يسري في رمضان

أكدت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تطبيق تخفيف ساعات العمل لذوي الإعاقة، أو من يرعى معاقا خلال شهر رمضان، موضحة أن القانون لم يحدد أشهراً معينة للتطبيق دون غيرها.

وقالت المديرة العامة للهيئة د. شفيقة العوضي، في كتاب وجهته إلى وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، إنه «لوحظ تقديم عدد من الأشخاص من ذوي الإعاقة أو ممن يرعون معاقا بشكوى تتضمن منع مراكز عملهم بالوزارة من الاستفادة من تخفيف ساعات العمل خلال الشهر المبارك، وهنا نود الإفادة بأن نص المادة 40 من القانون رقم 8 لسنة 2010، والتي جاءت عباراته عامة بشأن تخفيف ساعات العمل، لم تحدد المواعيد أو الشهور التي يمنع فيها منح الموظف تخفيف ساعات العمل».

وأضافت العوضي: «لذا فإن تخفيف ساعات العمل يطبق في شهر رمضان بواقع ساعتين يومياً مدفوعة الأجر، سواء في بداية اليوم أو نهايته، ويكون التحديد وفقاً للوائح والنظم المعمول بها لدى الجهة».

وكان الوكيل الحربي أصدر تعميما بتاريخ 6 مايو الجاري بشأن الدوام الرسمي في شهر رمضان، حيث ألغى بموجبه جميع الإعفاءات من الدوام خلال الشهر الفضيل، وبناء على هذا التعميم قامت بعض الإدارات المركزية والإدارات المدرسية بمنع تخفيف العمل للحاصلين على شهادات من هيئة الإعاقة من المعاقين، أو من يرعون معاقا استنادا إلى هذا التعميم.