صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4123

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ضبط أوروبي يتسول بأسواق ومجمعات العاصمة

تمكّن رجال المباحث في قطاع الأمن الجنائي قبل أيام من ضبط وافد أوروبي كان يتسول في مجمعات وأسواق العاصمة على طريقة فيلم "المتسول"، وأحالوه إلى إدارة الإبعاد.

الوافد الذي كان في كامل أناقته مرتدياً بدلة ورابطة عنق، أوقفه رجال إدارة البحث والتحري بمحافظة العاصمة بالجرم المشهود أثناء تسوله من المارة بدعوى أنه زائر للكويت ولا يمتلك من العملة سوى دولارات، وأن الوقت لم يسعفه لتغييرها إلى العملة المحلية، وعليه يطلب أي مبلغ؛ حتى يذهب إلى أحد محلات الصرافة لتبديل دولاراته بدنانير.

مصدر أمني قال، لـ"الجريدة"، إن المتسول اعترف بأنه اعتاد امتهان التسول في معظم العواصم الخليجية، إذ يذهب لهذا الغرض خصوصاً، ويخرج بحصيلة وافرة، مشيراً إلى أن رجال المباحث عثروا بحوزته على 1200 دينار حصل عليها خلال أيام أمضاها في الكويت.

ولفت إلى أن قطاع الأمن الجنائي أدرج اسم الوافد المتسول على قوائم غير المصرح لهم بالدخول، وتم تبصيمه حتى لا يستطيع دخول الكويت مرة أخرى.

وأوضح أن رجال المباحث ضبطوا المتسول بعد تلقي غرفة عمليات وزارة الداخلية عدة بلاغات من مواطنين ومقيمين حول شخص يرتدي ملابس أنيقة يستوقف رواد المجمعات والأسواق الكبرى من المواطنين والأجانب ويطلب منهم، بأدب جم، عملة كويتية، متعللاً بأنه لا يملك إلا دولارات فقط.