صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4175

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العنزي رئيساً لاتحاد السلة والدبوس لـ «تنس الطاولة» والصميعي لـ «الإسكواش»

● هاكوب: قرار رفع الإيقاف باجتماع كونغرس «فيبا» الشهر المقبل
● انتخابات «اتحاد اليد» 30 الجاري

ثلاثة مجالس إدارات جديدة انتُخِبت، مساء أمس الأول، لاتحاد السلة، وتنس الطاولة، والإسكواش، وفقاً للمرحلة الثانية من خريطة الطريق المتفق عليها بين الحكومة الكويتية واللجنة الأولمبية الدولية.

تنفيذا لخريطة الطريق المتفق عليها بين الحكومة الكويتية ممثلة بالهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الدولية، والتي تشرف عليها اللجنة السداسية فقد اقتربت المرحلة الثانية من خط النهاية بعد إجراء انتخابات اتحادات السلة وتنس الطاولة والإسكواش أمس الأول.

وانتخبت الجمعية العمومية لاتحاد السلة مجلس إدارة جديدا، إذ فاز بمنصب الرئيس رشيد العنزي بعد أن حصل على 11 صوتا من 12 ناديا حضروا اجتماع الجمعية العمومية، وفاز بمنصب نائب الرئيس مرشح اليرموك خليل إبراهيم (11 صوتا)، ليحسم المنافسة مع مرشح القادسية علي الشطي بسهولة، فقد حصل الأخير على صوت ناديه فقط.

وفاز ممثل الكويت عبدالرحمن الخباز بمنصب أمين السر (12 صوتا)، ومرشح الساحل بمنصب أمين الصندوق (12 صوتا)، وممثل الصليبيخات عويد العنزي بمنصب أمين السر (11 صوتا)، وممثل النصر محسن المطيري بمنصب أمين الصندوق المساعد (11 صوتا).

وفاز بعصوية المجلس كل من مرشح التضامن ثامر الشنفا (12 صوتا)، ومرشح كاظمة فهد الناشي (11 صوتا) ومرشح العربي فاضل الداوود (11 صوتا)، في حين خرج من سباق المنافسة مرشحو القادسية علي الشطي، والشباب وليد الشمري، والقرين مشعل الحبيني بعد حصول كل منهم على صوت واحد.

وأسفرت انتخابات اتحاد تنس الطاولة عن فوز مرشح الفحيحيل علي الدبوس بمنصب الرئاسة بعد أن حصل على 13 صوتا من أصل 14، وفاز مرشح السالمية خالد الخضري بمنصب نائب الرئيس إثر حصوله على 12 صوتا، ومرشح الصليبيخات هشام البذالي بمنصب أمين السر العام بحصوله على 13 صوتا.

أما مرشح الساحل أنور الكندري ففاز بمنصب أمين الصندوق بعد أن جمع 13 صوتا، كما فاز نادر يلي مرشح الكويت بمنصب أمين السر المساعد بنفس الرصيد من الأصوات، كما حصل مرشح الفحيحيل رشيد النمران على 13 صوتا نال بها منصب أمين الصندوق المساعد.

وفاز بمقاعد العضوية الثلاثي مرشح الجهراء خالد المطيري (14 صوتا)، ومرشح اليرموك اسماعيل السعدي (14 صوتا)، ومرشح الشباب نايف القحطاني (13 صوتا).

وفي اتحاد الاسكواش، فاز مرشح اليرموك وليد الصميعي (12 صوتا)، ومرشح القرين حامد العمران بمنصب نائب الرئيس (11 صوتا)، ومرشح التضامن مشاري الحمد بمنصب أمانة السر (12 صوتا)، ومرشح خيطان عمر العصيمي بمنصب أمين الصندوق (11 صوتا)، ومرشح الكويت منصور العدواني بمنصب أمين السر المساعد (12 صوتا)، ومرشح الصليبيخات مبارك البذالي بمنصب أمين الصندوق المساعد (12 صوتا).

وفاز بالعضوية كل من مرشح الشباب مشعل الشرقاوي، ومرشح النصر فايز المطيري، ومرشح العربي وليد المزيدي.

هاكوب: قرار رفع الإيقاف باجتماع كونغرس «فيبا» الشهر المقبل

أكد أمين سر الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، اللبناني هاكوب، أن قرار رفع الإيقاف عن السلة الكويتية سيكون على طاولة اجتماع كونغرس "فيبا" الذي سيعقد في الشهر المقبل، مضيفا أنه سيرفع تقريرا الى الاتحاد الدولي حول الخطوات التي قامت بها الجمعية العمومية، بدءاً من قرار تغيير النظام الأساسي الى اعتماده ثم إجراء الانتخابات.

وأشاد هاكوب بإجراءات الاتحاد والعملية الديمقراطية التي شهدتها الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد.

بدوره، قال رئيس الاتحاد رشيد العنزي إنه سيسخّر جميع إمكاناته وخبرته الرياضية لخدمة الاتحاد واللعبة، مشيراً الى أن الهاجس الأساسي له هو رفع الإيقاف المفروض على اللعبة من الاتحاد الدولي.

وقال إنه سيعمل مع زملائه أعضاء الاتحاد لخدمة اللعبة وبذل جميع الجهود لرفع مستوى المنتخبات الوطنية ومستوى الدوري المحلي، لافتا إلى أنه سيعمل على عودة اللاعب الأجنبي وتطوير اللعبة التي عانت الكثير خلال الفترة الماضية بسبب الإيقاف المفروض من الاتحاد الدولي.

انتخابات «اتحاد اليد» 30 الجاري

حددت اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد كرة اليد 30 مايو الجاري موعدا لعقد الجمعية العمومية، لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد، خلال الفترة من 2019 إلى 2023، وفق النظام الأساسي الجديد.

وكانت اللجنة المؤقتة للاتحاد، برئاسة بدر الذياب، فتحت باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة، اعتبارا من أمس، ويستمر حتى مساء الأحد المقبل، لتقديم أوراق المرشحين للعضوية عن الأندية أعضاء الجمعية العمومية وعددهم 16 ناديا.

وسيتكون مجلس إدارة الاتحاد في دورته الجديدة من 11 عضوا، طبقا للنظام الأساسي الجديد، الذي تم اعتماده من الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي، والاتحاد الدولي لكرة اليد، والهيئة العامة للشباب، وبعدها تم نشره في الجريدة الرسمية أواخر أبريل الماضي.