نور: مفاجأة صادمة في «موضي قطعة من ذهب»

«لا موسيقى في الأحمدي» عمل مهم والمشاركة فيه أضافت إلى مسيرتي

نشر في 17-05-2019
آخر تحديث 17-05-2019 | 00:00
 الفنانة نور الكويتية في «لا موسيقى في الأحمدي»
الفنانة نور الكويتية في «لا موسيقى في الأحمدي»
انفردت الفنانة نور الكويتية بظهور متميز في الموسم الدرامي الجاري، إذ جسدت 3 أدوار مختلفة في 3 أعمال هي «موضي قطعة من ذهب»، و«الديرفة»، و«لا موسيقى في الأحمدي»، وهو تحدٍّ كبير لم تقدم عليه من قبل. وفي حديثها إلى «الجريدة» تكشف نور أبعاد هذه التجربة.

• التكرار يقتل الفنان... ولكنك استطعت من خلال التكرار إحداث تنوع كبير أشاد به الجمهور، فكيف صنعت تلك التوليفة الفنية؟

كنت محظوظة بـ 3 أدوار متنوعة لا تتشابه أبدا، فالقصص مختلفة وأسلوب المعالجة، والرؤية الإخراجية، كما أن أدواري بها تناقض كبير، ولذلك لم يشعر المشاهد بأن "سبيكة" في "موضي قطعة من ذهب"، هي جليلة في "لا موسيقى في الأحمدي"، أو تربطهما علاقة بـ "وسمية" في "الديرفة"، ولذلك لم يشعر المشاهد بالتكرار أو الملل بل شعر بأدوار مختلفة وحالات متجددة في كل عمل.

• تبديل عباءة الشخصية بالتزامن بين الأعمال الثلاثة للعرض في رمضان... مجازفة أم تحدٍّ؟

كلاهما معا، ففي بداية مشواري الفني لم أجرؤ على اتخاذ خطوة كهذه، خوفا من الوقوع في المحظور، رغم حاجة الفنان في البدايات للانتشار والظهور، ولكنني أنصح الشباب في بداية مشوارهم الفني بالتروي وعدم العجلة، فلابد أن ينتظر الفنان حتى تنضج موهبته ويحصل على الخبرة اللازمة حتى يتمكن من أدواته ويستطيع المجازفة ودخول تحديات كهذه، ولذلك لم أكن قلقة من خوض تلك التجربة، بل كنت قلقة من عدم تكرار هذه التوليفة الرائعة من الأدوار المتنوعة ولذلك سارعت إلى اقتناص الفرصة التي قد لا تتكرر.

• الشخصيات الثلاث مميزة ومختلفة... ولكن أيها أقرب إلى قلبك؟

"موضي قطعة من ذهب" الأقرب إلى قلبي ودور "سبيكة" مميز جدا حتى ان أولادي أحبوه جدا، فهي سيدة شديدة الطيبة وتضحي من أجل أولادها وزوجها إلى حد الفناء، كما أن دوري مكثف منذ الحلقات الأولى ولذلك اهتمت أسرتي به وتتابعه عن كثب، ولكني لا أنكر حبي لشخصية "جليلة" في "لا موسيقى في الأحمدي"، حيث أضاف إلى مسيرتي الفنية، وقدمت دور لسيدة عراقية تقبل الزواج من رجل متزوج لأنه تزوج بشكل تقليدي من قريبته، ولكن جليلة تضحي وتنجب له الأبناء وتتحمل معاناة الزوجة الثانية بعقلية متفتحة تجعل زوجها منجذبا إليها دائما، ولكن الدور به مفارقات جديدة من خلال قصة المسلسل المبدعة.

وفي "الديرفة" أحببت المرأة الغامضة "وسمية" التي تكشف من خلال الأحداث كيف تتحمل المرأة ضغوط الرجل عليها وتسامح وتتجاوز بسبب حبها لبيتها وأبنائها وزوجها، في إطار اجتماعي ظريف ومختلف، والعمل بالنسبة لي مهم جدا ونقطة فارقة في حياتي.

• الأعمال الثلاثة حققت مشاهدة كبيرة... ولكن هل من مفاجآت ينتظرها الجمهور في الحلقات القادمة؟

بالتأكيد، انتظروا خلال الحلقات القادمة في "الديرفة" مفاجأة كبيرة تذهل الجمهور وتزيد ارتباطه بالعمل حتى الحلقات الأخيرة لرؤية النهاية، أما مفاجأة "موضي قطعة من ذهب" في النصف الثاني من رمضان فستصدم الجمهور، ولكنني لا أستطيع الكشف عنها الآن، وإلا حرقنا المفاجأة، أدعو الجمهور إلى ترقبها والاستمتاع بالحبكة الدرامية المتميزة في العمل.

• ماذا عن أعمالك الجديدة... وهل تشهد الفترة القادمة عودة إلى المسرح بعد انقطاع طويل؟

لدي مسلسل جديد مع المؤلف الشديد الإبداع "حمد الرومي" بعد تجاربه الناجحة في رمضان "موضي قطعة من ذهب"، و"أنا عندي نص"، فهو مؤلف حقيقي يخلق الشخصيات ولا يقتبسها وأنا سعيدة بتكرار التعاون معه مجددا بعد العيد في مسلسل مميز، ولكن على مستوى المسرح قدمت بالفعل 3 أعمال مختلفة للكبار ومسرح الطفل أيضا، ولكني لا أعتقد أنني أستطيع العودة الآن فهو مجهد ومكلف جدا للفنان في الوقت والطاقة، كما أنه يحرمني من أسرتي في العيد فضلا عن استغراق البروفات لشهر رمضان الكريم، ولذلك لا أستطيع العودة الآن في ظل انشغالي بأعمال أخرى.

back to top