صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4172

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: إضافة 4 أعمدة لزيادة الإنارة بمواقف حديقة العمرية

تلبية لاحتياجات أهالي منطقة العمرية أعدت وزارة الكهرباء والماء موقع مواقف حديقة العمرية لتثبيت 4 أعمدة إنارة جديدة، حرصا على راحة وأمن وأمان المارة ليلا.

وأشارت مصادر في «الكهرباء» إلى أن هناك العديد من الطلبات تأتي إلى الوزارة لزيادة «إنارة الشوارع في بعض المواقع»، وتحرص الوزارة على توفير تلك الأعمدة وفق الخطط التي تضعها الإدارة، والتي تتوافق مع طلبات المستهلكين واحتياجاتهم.

وقالت: يتم دراسة مطالب المستهلكين، ومن ثم تحديد المواقع التي تحتاج إلى زيادة الإنارة، والتنسيق مع الجهات المختصة، ومعاينة الموقع الذي يحتاج إلى زيادة الإضاءة، وتزويده بالاحتياجات المطلوبة.

وبيّنت أن فرق الوزارة تخرج إلى تلك المواقع في الفترة الحالية ليلا، ويتم نقل قاعدة الخرسانة لكل عمود، بطول نحو 5 أمتار، بعد أن يتم الحفر لها في الموقع المحدد، ومن ثم تثبيتها وإيصال التيار الكهربائي لها عبر شبكة مخصصة لإنارة الشارع، وتأتي المرحلة الأخيرة المتمثلة في تركيب عمود الإنارة وتثبيته في موقعه الجديد.

وأشارت إلى أن الإدارة تعد حاليا موقع مواقف حديقة العمرية لتزويده بتلك الأعمدة، تلبية لاحتياجات أهالي المنطقة.

في سياق متصل، تدرس وزارة الكهرباء والماء إنشاء مبنى جديد لإدارة إنارة الشوارع، يستوعب العاملين في الإدارة من مهندسين وفنيين، في ظل قدم المبنى الحالي الكائن في منطقة صبحان.

ولفتت مصادر بالإدارة إلى أن هناك العديد من الشكاوى من المهندسين من المبنى الموجود حاليا، وأن الدراسة الموضوعة للمبنى الجديد، تمت لاستيعاب العاملين في الإدارة كافة.