الحجرف: مليار دينار قيمة محفظة «ريم» العقارية المدارة

«استراتيجيتنا ترتكز على إعادة هيكلة أصولنا العقارية والمالية»

نشر في 16-05-2019
آخر تحديث 16-05-2019 | 00:05
جانب من عمومية شركة «ريم العقارية»
جانب من عمومية شركة «ريم العقارية»
قال عضو مجلس الإدارة المستقل في شركة «ريم العقارية» شلاش الحجرف، إن الشركة تدير أكبر محفظة عقارية بالسوق المحلي تصل قيمتها إلى مليار دينار تقريباً، علاوة على الأصول المتميزة التي استحوذت عليها الشركة، التي تتميز بالجودة العالية والعوائد المالية المجزية التي تحققها هذه الأصول.

وأضاف الحجرف، في كلمته أثناء انعقاد الجمعية العمومية، أن «ريم العقارية» لها تاريخ عريق ومستقبلها مشرق، ولديها الخبرة الكافية لإنجاز وإدارة المشاريع في الداخل والخارج وتتمتع بسمعة جيدة على مدار 25 عاماً.

ولفت إلى أن الشركة تهدف إلى إضافة قيمة ملموسة للسوق المحلي من خلال تطوير مشاريع ذات جودة عالية وإدارة عقارات لجهات حكومية كسبت ثقة الشركة، إضافة إلى ذلك استطاعت بكل جدارة إدارة العديد من المزادات العقارية، التي نجحت من خلالها في كسب المزيد من العملاء وحققت فيها نجاحات غير مسبوقة في تاريخ الشركة.

وأشار إلى أن تميز مشاريع الشركة أهلها لكسب المزيد من العملاء وأن استراتيجيتها جعلتها تحقق نجاحات في ظل التغيرات المتسارعة، مضيفاً أن الشركة تتريث دائماً عند اختيار الفرص وتتسم قراراتها بالدراسة المتأنية وانتقاء التوجهات العقارية الجديدة.

وذكر أن الاستثمار العقاري يعد من اكثر الاستثمارات رواجاً في المنطقة والعالم لكن ذلك لم يسلم من تأثر الأسواق العقارية بعواقب التقلبات التي جاء جزء كبير منها متأثراً بأزمات اقتصادية أكبر وهذه هي طبيعة الأسواق، وهو ما تعيه شركة «ريم العقارية» جيداً من خلال استراتيجيتها التي اعتمدتها منذ 2017 ومستمرة حتى 2021.

وبين أن استراتيجية الشركة ترتكز على إعادة هيكلة أصولها العقارية والمالية عبر تنويعها وتطوير مصادر دخلها في السوقين المحلي والعالمي وإضافة خدمات عقارية مبتكرة لتعزيز عوائد الشركة والتي حتماً كان لها الأثر الإيجابي في تحقيق المصلحة لمساهمي الشركة فاستمرت بالتخارج من بعض الأصول واستحوذت على مشاريع جديدة بالسوق المحلي والخارجي ترفع من العوائد وتعزز أصول الشركة وقد وضح ذلك جلياً في النتائج المالية للشركة في 2018.

وأكد أن الشركة مستمرة في تحقيق أهدافها واستراتيجيتها من خلال اقتناص الفرص الاستثمارية المميزة محلياً وعالمياً بما يحقق نتائج إيجابية تنعكس على أداء الشركة وحقوق المساهمين، مؤكداً أن هذه الاستراتيجية التي انتهجتها الشركة مكنتها من الصمود أمام تقلبات الأسواق وضمان الاستدامة ونمو الأعمال على المدى الطويل.

واستعرض الحجرف أداء شركة «ريم» خلال عام 2018 إذ «قدمت شركة ريم العقارية أداء استثنائياً في عام 2018 وانعكس هذا الأداء على المؤشرات المالية المسجلة بنهاية عام 2018 وكان لتنويع استثمارات الشركة وتطوير خدماتها الدور البارز في تحقيق هذه المؤشرات المميزة وقد سجلت الشركة أرباحاً بلغت 638.70 ألف دينار وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 16.1 مليون دينار فيما بلغ تجاوز إجمالي الإيرادات التشغيلية الـ 1.8 مليون دينار كما واصلت الشركة زيادة كفاءة المحافظ المدارة من قبلها وفِي ذلك حققت الشركة معدلات اشغال وصلت إلى 90 في المئة من إجمالي الوحدات المدارة، إضافة إلى نسبة تحصيل مرتفعة بلغت 92 في المئة من الإيراد الفعلي».

ووافقت الجمعية العمومية على كل بنود جدول الأعمال بما فيها توزيع 5 في المئة أسهم منحة على المساهمين من رأس المال المصرح به والمدفوع ومقدارها 5.225.000 ملايين سهم وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

back to top