إيمري: الأندية الإنكليزية أكثر اهتماماً بالبطولات الأوروبية

نشر في 16-05-2019
آخر تحديث 16-05-2019 | 00:03
الإسباني أوناي ايمري، المدير الفني لنادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم
الإسباني أوناي ايمري، المدير الفني لنادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم
أكد الإسباني أوناي ايمري، المدير الفني لنادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم، أن الأندية الإنكليزية أصبحت تنظر بأهمية أكبر للبطولات الأوروبية وأنها ترغب في أن تصنع شيئا مهماً فيها، وذلك بعدما وصلت أربعة أندية منها هذا الموسم إلى نهائي بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وقال إيمري خلال تواجده الثلاثاء في حفل ذكرى مرور 90 عاما على انطلاق بطولة الدوري الإسباني "الليغا": "أعتقد أن الأندية الإنكليزية كانت تركز بشكل أكبر في مسابقة الدوري، دوري الأبطال كان يتطلب منها بذل مجهود مضاعف، الآن تنظر الأندية الإنكليزية إلى البطولات الأوروبية، ترغب في القيام بشيء مهم".

وأشار إلى أن الأمر يتعلق أيضاً بفترات تناوب السيطرة على البطولات الأوروبية بين الدوريات المختلفة في القارة العجوز، مردفا: "كان هناك وقت سيطرت فيه الفرق الإسبانية، ثم الألمانية، ثم الإنكليزية، الآن هناك أربع فرق إنكليزية في نهائي البطولتين".

وعلى جانب آخر، تحدث إيمري عن احتمالات رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جرمان الفرنسي، إلى ريال مدريد الإسباني، حيث قال: "عليه أن يلعب كرة القدم بطريقته، وفي المكان الذي يتواجد به، لا يزال أمامه سنوات طويلة، لم يتمكن من تطوير أدائه خلال العامين الماضيين بسبب الإصابة، لاسيما في اللحظات الأهم في الموسم، وهي التي تكون خلال دوري الأبطال".

وتابع المدرب الإسباني: "أعتقد أنه سيظل محتفظا بهذه الفرصة سواء في باريس سان جرمان أو في فريق آخر، أعتقد أنه من الصعب خروجه من هناك".

back to top