الخالد: «طفل المستقبل» تبحث عن فرص استثمارية لتنويع مصادر الدخل

نشر في 13-05-2019
آخر تحديث 13-05-2019 | 00:01
رئيس مجلس إدارة شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية وائل الخالد مترئسا عمومية الشركة امس
رئيس مجلس إدارة شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية وائل الخالد مترئسا عمومية الشركة امس
قال رئيس مجلس إدارة شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية وائل الخالد إن المجموعة شهدت في السنوات الأخيرة نمواً وتطوراً، وعزّزت وجودها في السوق، لتصبح واحدة من كبريات الشركات المتخصصة في عالم الترفيه المميز بالسوق المحلي والإقليمي.

وأضاف الخالد، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، أن فريق العمل بالشركة توجه للبحث عن فرص استثمارية بديلة لتنويع مجالات ومصادر دخل الشركة، وكذك العمل على إعداد الدراسات اللازمة للأسواق، وفعلياً تم الانتهاء خلال عام 2018 من اتخاذ القرارات المناسبة بخصوص تلك الدراسات، وسيتضح أثر تلك القرارت في الفترات المستقبلية.

وبيّن أنه خلال الفترة الماضية قامت الإدارة التنفيذية، تحت إشراف وموافقة مجلس الإدارة، بتنفيذ الخطة التطويرية الشاملة لكل أنشطة الشركة وفروعها، لافتاً إلى أنه تم البدء خلال العام الحالي بالعمل على إعداد التصاميم وطلب الألعاب اللازمة لتطوير فرع كارتون نت وورك، وقد تم تجديد اتفاقية امتياز العلامة التجارية مدة 10 سنوات، ومن المتوقع الانتهاء من التصاميم والبدء الفعلي بتطوير الفرع خلال عام 2019.

وذكر أنه رغم انخفاض صافي ربح المجموعة بنسبة 9 في المئة فإنها حافظت على نسبة الايرادات التشغيلية، مما يعكس حرص الإدارة التنفيذية على ثبات الأداء التشغيلي للشركة، وتحقيق أفضل النتائج لمصلحة المساهمين، موضحاً أنه تم افتتاح عدد من الفروع الجديدة بدولة الكويت خلال عام 2018، مما أدى إلى زيادة التكاليف التشغيلية في عام 2018.

وأفاد الخالد بأن نسبة صافي ربح شركة الجزيرة للمشروعات الترفيهية (الأكوابارك)– شركة تابعة- بلغ ما نسبته 53 في المئة من صافي ربح المجموعة العائد لمساهمي الشركة الأم، إذ إن نتائج أعمال الشركات التابعة انخفضت بصورة ملحوظة، مما أدى إلى انخفاض نتائج أعمالها لعام 2018، مقارنة بعام 2017، وبالتالي انخفض صافي ربح المجموعة.

ووافقت العمومية على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، كما تمت المصادقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 12 في المئة.

back to top