سعاد علي: القفاص استفز ملكاتي لأقدم «رقية» بصورة مختلفة في «عذراء»

«المخرج أوقف العمل بسبب حذاء خلال التصوير بصعيد مصر»

نشر في 13-05-2019
آخر تحديث 13-05-2019 | 00:00
الفنانة البحرينية سعاد في «جديمك نديمك»
الفنانة البحرينية سعاد في «جديمك نديمك»
تسجل الفنانة البحرينية سعاد علي حضوراً مميزاً هذا العام في العملين «عذراء» و«جديمك نديمك».
أكدت الفنانة البحرينية سعاد علي أنها وفقت هذا العام في اختيار عملين أطلت خلالهما وحققا ردود أفعال طيبة خلال الأيام الأولى من الشهر الكريم.

وقالت سعاد لـ«الجريدة»، إنها ذهبت في اتجاهين مختلفين، الأول تراجيدي من خلال مسلسل «عذراء» والآخر كوميدي بطابع اجتماعي إنساني في «جديمك نديمك»، لافتة إلى حرصها على متابعة العديد من الأعمال الدرامية الأخرى لزملائها من الفنانين.

وأعربت عن سعادتها بردود الأفعال الطيبة تجاه مسلسل «عذراء» التي تشارك في بطولته إلى جانب نخبة من النجوم، منهم شجون الهاجري، وبإدارة المخرج محمد القفاص، «وهو للأمانة مخرج محترف يهتم بأدق تفاصيل العمل، وتلك تجربتنا الأولى معاً، واستمتعت بالعمل معه وهو واعٍ ومدرك، وأعطى جميع الشخصيات حقها، نشيط في اللوكيشن ولماح ودقيق، ولا أبلغ على ذلك من الموقف الذي تعرضنا له خلال تصوير بعض الأحداث في صعيد مصر، وضمن الكومبارس كان يرتدي أحدهم حذاء «مودرن» لا يناسب طبيعة المكان ولا الشخصية التي يجسدها هذا الشاب، ورغم أنه كان واحداً ضمن مجموعة كبيرة وقد لا يلاحظه أحد لكن القفاص أوقف التصوير خصوصاً ليغير هذا الشاب حذاءه».

الدقة

واستطردت النجمة البحرينية: «لذلك لا أبالغ عندما أقول إن القفاص دقيق جداً، وهناك أمور أخرى قد لا نلاحظها نحن الممثلين، لكنه يقبض يديه عليها».

وأكدت أن العمل اجتماعي مميز، وأنها تعلقت بشخصية رقية التي جسدتها وهي مختلفة تماماً عما قدمته من قبل، «إذ استطاع القفاص أن يستفز ملكاتي في هذا العمل لأقدم رقية بصورة مختلفة وأتمنى أنها وصلت إلى الجمهور».

يذكر أن مسلسل «العذراء» من إخراج محمد القفاص، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين الخليجيين، منهم شجون ومرام ومشاري البلام وعبدالله الطليحي وهيفاء حسين وسعاد علي ولولوة الملا والعديد من ضيوف الشرف، ومن إنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.

قضايا اجتماعية

من ناحية أخرى، تشارك الفنانة المخضرمة في الكوميديا الاجتماعية «جديمك نديمك» للمخرج البحريني مصطفى رشيد الذي يعود للوقوف خلف الكاميرات بعد غياب سنوات طويلة، ويتناول المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية في حلقات متصلة منفصلة بقالب كوميدي»، وتقول سعاد علي عن تلك التجربة، إنه «عمل مميز يطرح موضوعات إنسانية جميلة في مزيج بين الكوميديا والتراجيديا، وحقق نسبة مشاهدة كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، لاسيما أن على رأسه نجم إماراتي كوميدي هو جابر نغموش، الذي كان التعامل معه مميزاً وراقياً، وبالفعل استمتعت بالمشاركة معهم، ووفقت في هذين العملين لله الحمد.

و«جديمك نديمك» من تأليف الكاتب البحريني جمال الصقر، وبطولة الفنان الإماراتي جابر نغموش، وسعاد علي، وعلي الغرير، وموسى بقيش، وجمعة علي وآخرين.

وفي ختام حديثها أكدت الفنانة البحرينية حرصها على متابعة العديد من الأعمال لزملائها من نجوم الشاشة الصغيرة بالخليج وأيضاً أعمال أخرى عربية مشيدة بمسلسلات «دفعة القاهرة» و«أنا عندي نص» و«حدود الشر» وغيرها، مشددة على أن الجميع يسعى إلى ترك بصمة في المشهد الفني ويجتهد لتقديم أفضل ما لديه إرضاء للجمهور.

«جديمك نديمك» كوميديا اجتماعية تطرح العديد من الموضوعات الإنسانية
back to top