المرزوق: استراتيجية «التمدين العقارية» ساهمت في زيادة استثماراتها

نشر في 13-05-2019
آخر تحديث 13-05-2019 | 00:02
رئيس مجلس إدارة شركة التمدين العقارية مشعل المرزوق مترئساً «العمومية»   (تصوير ميلادغالي)
رئيس مجلس إدارة شركة التمدين العقارية مشعل المرزوق مترئساً «العمومية» (تصوير ميلادغالي)
ذكر مشعل المرزوق أن «التمدين العقارية» حققت خلال عام 2018 إيرادات تشغيلية بنحو 11.4 مليون دينار، وصافي ربح بلغ 5.4 ملايين دينار، أي ما يعادل 13.5 فلساً ربحية للسهم الواحد.
قال رئيس مجلس إدارة شركة التمدين العقارية مشعل المرزوق، إن الشركة استمرت في تطبيق فكرها الاستراتيجي الذي تتبناه والقائم على التركيز على أنشطة التطوير العقاري وإسناد إدارة التنفيذ خطط التشغيل إلى شركات تابعة وزميلة متخصصة بقطاعات الاستثمار والتطوير العقاري والخدماتي.

وأضاف المرزوق خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس بحضور ما نسبته 90.6 في المئة، أن الاستمرار في تطبيق مثل هذا الفكر الاستراتيجي يساهم في زيادة قيمة استثمارات الشركة مما ينعكس على أثره إيجابياً على حجم أصول الشركة وزيادة كفاءة وفعالية تشغيل أصولها.

وأوضح أن الشركة استمرت في العمل بعدة مشاريع خلال عام 2018، ومنها أعمال تطوير الأراضي الاستثمارية المملوكة لها ضمن مشروع "تمدين سكوير" الذي يقع في نقطة حيوية بمنطقة صباح السالم، الذي يعد أحد أهم المواقع الاستراتيجية.

وذكر أن تكلفة مشروع "تمدين سكوير" تبلغ 65 مليون دينار وسيتم الانتهاء منه في نهاية العام الحالي، ويجري حالياً تنفيذ المرحلة الأخيرة لأعمال التشطيبات الداخلية للوحدات السكنية في الأبراج الثلاثة التابعة للمشروع.

وبين أن "تمدين العقارية" استمرت بتطوير مشروع واجهة الفحيحيل البحرية "سوق الكوت" الذي يعد جزءاً من مشروع الكوت أحد المشاريع المميزة للشركة بالمنطقة الجنوبية في البلاد، إذ انتهت الشركة من تنفيذ خطة التطوير الشاملة لكافة عناصر قطاع الرصيف الشمالي لتتم إعادة افتتاحه خلال الربع الأول من العام الحالي.

ولفت المرزوق إلى أن الشركة حققت خلال عام 2018 إيرادات تشغيلية بنحو 11.4 مليون دينار، وصافي ربح بلغ 5.4 ملايين دينار، بما يعادل 13.5 فلساً ربحية للسهم الواحد.

وعلى صعيد الشركات التابعة، أفاد بأن شركة التمدين الاستثمارية واصلت تحقيق الإنجازات من خلال الأنشطة التشغيلية والاستثمارية وبدا ذلك واضحاً في زيادة الإيرادات التشغيلية من خلال توزيعات الأرباح النقدية المستلمة التي بلغت 8.9 ملايين دينار خلال عام 2018.

وبين أن شركة التمدين للامتيازات القابضة حققت خلال عام 2018 أرباحاً صافية بلغت قيمتها 3.4 ملايين دينار، في حين افتتحت "التمدين للأغذية" ثلاثة مطاعم في الكوت مول ومطعماً في مول 360 وجميعها من المطاعم ذات العلامات التجارية العالمية.

وعلى صعيد الشركات الزميلة، أشار المرزوق إلى أن شركة التمدين لمراكز التسوق تمكنت من تحقيق تطورات تشغيلية ومالية على مستوى جيد، إذ زادت مساهمتها في الشركة التابعة سبيريت للتطوير العقاري التي تتولى إنجاز مشروع مجمع الشيخ جابر العبدالله الصباح الدولي للتنس، الذي يعد أحد أهم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأكبر مشروع رياضي من حيث القيمة والحجم يتبع الهيئة العامة للرياضة.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، كما صادقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 10 في المئة، واستقطاع 10 في المئة لكل من حساب الاحتياطي القانوني والاحتياطي الاختياري، بمبلغ 556 ألف دينار من الأرباح لكل منهما.

وتم انتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد ضم كلاً من مشعل المرزوق، وعبدالوهاب المرزوق، ومحمد الغانم، وزياد القيسي، وماجد الصباح، ومحمود المرزوق.

طورت عدة مشاريع في 2018 وحققت 11.4 مليوناً إيرادات
back to top