الياسين: «حيات للاتصالات» مستمرة في تخفيض التكاليف

الشركة حققت 275 ألف دينار أرباحاً صافية عن 2018

نشر في 13-05-2019
آخر تحديث 13-05-2019 | 00:04
الياسين مترئساً عمومية حيات للاتصالات
الياسين مترئساً عمومية حيات للاتصالات
قال رئيس مجلس الإدارة في "حيات للاتصالات" عامر الياسين، إن "الشركة تمكنت من تحقيق إيرادات إجمالية بلغت 23.7 مليون دينار في 2018، بارتفاع 6 في المئة عن عام 2017، واستطاعت أن تحقق أرباحاً بلغت 275.3 ألف دينار العام الماضي، بزيادة بلغت 64 في المئة عن 2017".

وأضاف الياسين، في تصريحاته للصحافيين، عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة، التي انعقدت أمس، بنسبة حضور بلغت 73 في المئة، إن "تحقيق الشركة لهذه الإيرادات والأرباح، تأكيد على قدرتها على زيادة الربحية سنة تلو الأخرى، وذلك نتاج المجهودات المبذولة من الإدارة التنفيذية لها، والمعتمدة على خطط مجلس الإدارة لتخطي الخسائر المتراكمة، والصعود بالأداء المالي للشركة".

وأشار إلى أن "الشركة مستمرة في إجراءاتها الاستثنائية لتخفيض التكاليف مقابل زيادة الربحية في الأعوام المقبلة، وبناء قاعدة أساسية ثابتة ترتكز عليها أعمالها بناء على توجيهات مجلس الإدارة في تعزيز قيمة حقوق المساهمين، والاستمرار في تحقيق العوائد المجدية والمتنامية على المدى الطويل".

وذكر الياسين أن الشركة تحرص باستمرار على أن تكون متميزة في أدائها التنافسي، وتحقيق الريادة على المستويين المحلي والإقليمي، مشيراً إلى أنه رغم الضغوط التنافسية الكبيرة، التي تمثل تحدياً كبيراً للشركة، وكذلك المتغيرات الاقتصادية العالمية، فإن الأمر الذي يعكس تميز استراتيجية "حيات للاتصالات" وسياستها المتحفظة ويجسد متانة مركزها المالي.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي في الشركة عماد جوهر حيات، إن "حيات للاتصالات وضعت معايير وقنوات للتواصل مع المساهمين والمستثمرين وأصحاب المصالح، ليكونوا على تواصل مستمر مع مستجداتها بكل حيادية وشفافية ونزاهة وبصورة عادلة".

وأضاف حيات أن "الشركة حرصت على تعزيز قدرتها وملاءتها المالية خلال 2018، رغم أنها واجهت العديد من التحديات والمؤثرات، لاسيما الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة، فحافظت على وتيرة أدائها وخدماتها، وهذا ما أدى بدوره إلى تحقيق نتائج إيجابية".

وأفاد بأنها تضع تركيزها خلال المرحلة المقبلة على نقاط القوة المبنية على ما أسسته الشركة من سمعة طيبة في السوق المحلي، وعبر فروعها في الخارج، مؤكداً أن الشركة منذ تأسيسها نجحت في كسب ثقة عملائها، لاسيما المؤسسات الحكومية.

وأشار إلى أن الشركة توجه أهدافها المستقبلية نحو إحراز تقدم ملحوظ مشفوع بخطط استراتيجية، لتتمكن من تجاوز توقعات عملائها، وتعزيز تجربتهم، فضلا عن زيادة الربحية.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة على كل بنود جدول الأعمال، بما فيها عدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، كما وافقت العمومية على تفويض مجلس الإدارة بشراء 10 في المئة من عدد أسهمها، وفقاً لما ينص عليه القانون.

back to top