عمال البريد يواصلون إضرابهم و«المواصلات» تتدخل

الشهاب والعازمي وجها الشركة بحل مشاكلهم

نشر في 09-05-2019
آخر تحديث 09-05-2019 | 00:00
«الجريدة» ترصد تكدس الطرود البريدية في فرع المطار
«الجريدة» ترصد تكدس الطرود البريدية في فرع المطار
استمر إضراب العاملين في شركة التوزيع البريدية المتعاقدة مع وزارة المواصلات في جميع الأفرع البريدية بالبلاد، ليسجلوا حتى أمس أسبوعاً من الاحتجاج على عدم صرف رواتبهم الشهرية من الشركة.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، أن الوزارة عقدت اجتماعاً موسعاً ظهر أمس للوقوف على مستجدات الإضراب، تفاعلاً مع ما انفردت «الجريدة» بنشره أمس، موضحة أن وكيلة «المواصلات» م. خلود الشهاب والوكيل المساعد لقطاع البريد عبدالله العازمي وجها فور تلقيهما خبر الإضراب بمباشرة التنسيق مع الشركة المعنية للوقوف على أسباب ودوافع العمال لهذا الإضراب، الذي تبين أن سببه عدم تسلم رواتبهم منذ عدة أشهر.

وكشفت المصادر أن «المواصلات» تدرس إمكانية التعاقد مع أكثر من شركة توزيع بريدي، ولاسيما أن الوزارة متعاقدة مع شركة واحدة فقط، وهي المعنية بتوزيع الطرود البريدية بأكثر من 80 فرعاً في البلاد، مشيرة إلى أن إضراب عمال الشركة ذاتها شلّ الحركة في جميع الأفرع.

وقامت «الجريدة» بعمل جولات في عدد من الأفرع البريدية في البلاد، والتي كانت خالية من عمال الشركة، مما تسبب في أزمة تكدس للطرود البريدية للمواطنين والمقيمين.

يذكر أن موظفي وزارة المواصلات التابعين لقطاع البريد قاموا بالتدخل وتقديم المساعدة الممكنة للمراجعين قدر المستطاع، وذلك خلال الجولات التي قامت بها «الجريدة» أمس، وأمس الأول.

back to top