صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4124

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأمير: دور المعلم مصيري

«في ظل تأثر الشباب بالظواهر السلبية والاستخدام غير المسبوق لوسائل التواصل»
«هو أساس العملية التربوية وبإخلاصه وتفانيه في أداء رسالته ينهض الوطن»
«نتطلع إلى اهتمام أكبر بمخرجات التعليم لتتماشى مع متطلبات سوق العمل»
«معلمونا قادرون على تجاوز العقبات للنهوض بالمسيرة التعليمية نحو الأفضل»

  • 25-04-2019

أكد صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أن دور المعلمين بات مصيرياً في ظل الظواهر السلبية الكثيرة التي يتأثر بها الشباب هذه الأيام، وما يواكبها من استخدام غير مسبوق لكل وسائل التواصل الاجتماعي، وما يترتب على ذلك من آثار اجتماعية وثقافية وتعليمية تؤثر مباشرة في أنماط السلوك، معرباً عن ثقته بتحمل المعلمين المسؤولية وتجاوز كل العقبات للنهوض بالمسيرة التعليمية نحو الأفضل.

وأكد سموه، خلال رعايته وحضوره أمس حفل تكريم المعلمين والمدارس المتميزة، أن المسؤولية الملقاة على عاتق المعلمين جسيمة وعظيمة «وأنتم أهل لها، فأنتم أساس العملية التربوية ومحورها، وعدة الوطن في ساحة العلم، وبإخلاصكم وتفانيكم في أداء رسالتكم... ينهض الوطن ويزدهر».

ودعا سموه المعلمين إلى مضاعفة الجهد لتوجيه الأبناء الوجهة الصحيحة وتهيئتهم لاستغلال طاقاتهم، متطلعاً إلى المزيد من الاهتمام بنوعية التعليم ومخرجاته لتتماشى مع متطلبات سوق العمل واحتياجاته.

وأضاف سموه أن «كل ما ننشده من آمال وتطلعات هو تنشئة أبنائنا وبناتنا تنشئة صالحة متسلحين بالعلم والمعرفة، ومتمسكين بمبادئ ديننا الإسلامي الحنيف الداعي إلى الخير والمحبة والتآلف، ومحافظين على ثقافة الوطن وتقاليده الحميدة».