صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: جاهزون لموسم الصيف ومستعدون للتعامل مع الأعطال

أكد مدير إدارة طوارئ الشبكات الكهربائية م. أحمد الحمد استعداد الإدارة للتعامل مع كل الطوارئ التي تحدث للشبكة الكهربائية خلال الصيف المقبل من خلال فرقها والتنسيق مع الإدارات الأخرى.

وقال الحمد، في تصريح صحافي أمس، «إننا نحرص في وزارة الكهرباء والماء دائماً على الشفافية»، مضيفاً أن إدارة طوارئ الشبكات هي الإدارة المعنية بصيانة الشبكة المتوسطة «11 كيلوفولت» وهي على استعداد تام لتقديم خدمة أفضل للمواطنين على مدار السنة.

وأشار إلى أن طوارئ الشبكات تجري خلال فترة الشتاء الصيانات للخطوط الهوائية والكابلات الأرضية، وشبكات الضغط المتوسط 11 كيلوفولت لتكون الشبكة في كامل جاهزيتها في فترة الصيف الذي يبدأ فيه ارتفاع الأحمال من شهر مايو المقبل.

وأشار الحمد إلى أنه «إضافة إلى اجراءات الصيانات خلال فصل الشتاء، فإن فرقنا كذلك جاهزة لموسم الصيف سواء كانت فرق الوزارة أو المقاولين العاملين مع الوزارة من خلال عقود مختلفة، ونحرص كذلك على توفير قطع الغيار المختلفة التي تستخدم في الصيانات لكي نقلل فترة الإنقطاع على المستهلكين إذا حدثت».

وأشار إلى أن الشبكة الكهربائية عرضة للكثير من الأمور التي تتسبب في حدوث الانقاطاعات، «وهذا لا يعني أن الشبكة الكهربائية ليست جاهزة، بل على العكس فشبكتنا الكهربائية جاهزة لصيف 2019 لكن تعرضها أحياناً للتعديات أو سوء الاستخدام يعرضها إلى حدوث بعض الإنقطاعات».

وأكد أن الأعطال واردة لكن الوزارة على أتم الاستعداد للتعامل معها من خلال إدارة طوارئ الشبكات الكهربائية وهي المعنية بشبكة الضغط المتوسط.