نجوم مصر يشاركون في التصويت على التعديلات الدستورية

رغم انشغال بعضهم بالتصوير ومعاناة آخرين مع المرض

نشر في 25-04-2019
آخر تحديث 25-04-2019 | 00:12
حرص عدد كبير من نجوم الفن المصري على مدار اليومين الماضيين على الإدلاء بصوتهم في التعديلات الدستورية المصرية، رغم انشغال البعض بالتصوير استعدادا للموسم الرمضاني الجديد، وتعرض البعض الآخر لحالات مرضية.
البداية كانت مع الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد، التي أصرت على النزول للجنتها الانتخابية في الإدارة المركزية لشؤون المساحة، لوضع صوتها في الصندوق، رغم تعرضها على مدار الأيام الماضية للمرض، وعدم قدرتها على النزول للشارع، وكذلك دعت الجماهير للتواجد في هذا التصويت.

وحصلت النجمة وفاء عامر على تصريح بالإجازة من تصوير مسلسلها الجديد "حكايتي"، مع الفنانة ياسمين صبري، وقررت النزول للإدلاء بصوتها، وهو ما أشاد به الموجودون باللجنة، وقالت إن ما فعلته واجب وطني، وانها كانت ستذهب لتقوم بهذا الواجب مهما كانت الظروف ومهما كانت النتائج.

وتواجدت الفنانة لبلبة في لجنتها بنادي الصيد بمنطقة الدقي، وقالت عقب الإدلاء بصوتها: "يجب على المصريين أن يكونوا يدا واحدة، وعليهم الالتفات إلى مصلحة مصر في هذه اللحظات العصيبة التي تمر بها"، مؤكدة أن "كل المصريين محبون لبلدهم"، ودعت جموع الشعب للتواجد والإدلاء بصوتهم أيا كان القرار.

وتواجد نجم الغناء الشعبي حكيم في لجنته الانتخابية بالشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، وتطرق إلى النقاش مع الجمهور الذي التف حوله بمجرد دخوله مقر الاقتراع، وظلوا يهتفون له، ونصحهم بضرورة حشد الأقارب والأصدقاء للتصويت، للحفاظ على مصر من المخاطر، على حد رأيه، خاصة أن المنطقة تحدث بها أزمات كثيرة، "ونحن الدولة المستقرة بسبب القيادة الحكيمة للرئيس الجمهورية، ويجب أن نظل متمسكين بوحدتنا ضد أهل الفوضى لنعبر بمصرنا إلى مرحلة النهوض".

ظروف صعبة

ونزلت الفنانة عضوة مجلس نقابة المهن التمثيلية المصرية نهال عنبر للجنتها الانتخابية في السادس من أكتوبر، وتواجدت وسط المصوتين، وحاولت إقناع الموجودين خارج اللجان بالدخول والمشاركة في العملية التصويتية، وذلك رغم انشغالها بتصوير بعض الأعمال الفنية.

وقالت عنبر للمحيطين: "انزل وقول اللي يعجبك بس قبل ما تقول لا لازم تدرس انت بتقول لا ليه، أنا عارفة إن الظروف صعبة أوي، لكن لازم نستحمل عشان نبني مصر مش نهدمها"، وحرصت على التقاط الصور التذكارية مع الجمهور المتواجد باللجان.

ومع حلول مساء اليوم الأول للتصويت استأذن عدد من النجوم من مواقع التصوير، وعلى رأسهم الفنانة مي عز الدين التي تركت تصوير مسلسلها الجديد "البرنسيسة بيسة" لتدلي بصوتها، وتبعها الفنان محمد رجب الذي يقدم مسلسل "علامة استفهام" رمضان المقبل، وعاد لاستكمال التصوير مرة أخرى.

وترك الفنان إدوارد تصوير مسلسله الجديد "ولد الغلابة"، الذي يقدمه مع أحمد السقا، وتواجد في اللجنة، وظهر الفنان إيهاب فهمي في لجنة جيل 2000 بمنطقة الشيخ زايد، وحرص على دعوة الناخبين للتواجد أيضا، وتبعته الفنانة الشابة ميريهان حسين.

وفاجأ الفنان أمير كرارة اللجنة الانتخابية بالميناء بمحافظة الإسكندرية شمال مصر، حيث دخل اللجنة وسط فرحة من الموجودين، وطلب منهم التصويت لعدم استطاعته التصويت في القاهرة، لأنه متواجد هذه الأيام في الإسكندرية لتصوير مجموعة من المشاهد من فيلمه الجديد "كازابلانكا" المقرر طرحه خلال عيد الفطر المقبل، وتبعه تواجد عدد من طاقم عمل الفيلم الجديد للمشاركة أيضا في التصويت.

ومع اليوم الثاني تواجد عدد كبير من النجوم لم يستطيعوا التواجد في اليوم الأول، وفضلوا هدوء الأوضاع في اللجان، وتواجد الفنانون في لجانهم مع ظهر اليوم الثاني، وحرص عدد منهم على اصطحاب أزواجهم للمشاركة معا في التصويت.

ومن أبرز لقطات التصويت تواجد الفنانة المثيرة للجدل غادة إبراهيم بإحدى اللجان الانتخابية، لكنها منعت من التصويت لعدم تواجد بطاقة تحقيق الشخصية أو الرقم القومي، وفقا لما خرج رسميا من اللجنة الانتخابية، وظلت متواجدة باللجنة لالتقاط الصور التذكارية مع الجمهور القادم للتصويت، وعلمنا من أحد المصادر القانونية أن منعها من التصويت جاء لسبب قانوني يمنعها من التصويت لعدة سنوات، نظرا لاتهامها في إحدى القضايا ولكنها تواجدت وبقوة.

وحرص عدد من النجوم على العودة من السفر الخارجي، بالرغم من وجود لجان تصويت خارجية، من أجل التواجد والتصويت، وكان على رأسهم الفانة شيرين عبدالوهاب وزوجها المطرب حسام حبيب.

back to top