صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4201

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هدى حسين تسقط الأقنعة في الدراما الاجتماعية «أمنيات بعيدة»

  • 25-04-2019

"نحن أمام عمل درامي بخطوط درامية ذات إيقاع سريع، وهو ما أحرص عليه في رمضان، لأننا في زمن لا نحتمل فيه الإطالة غير المجدية سواء في الحوارات أو في الصورة، إلا اذا استدعى الحدث ذلك"، بهذه الكلمات تعد النجمة هدى حسين بأن مسلسلها الجديد "أمنيات بعيدة"، للكاتبة منى الشمري والمخرج محمد القفاص على "MBC دراما"، سيكون متميزا، وستبقي أحداثه المشاهد في حالة لهاث مستمر، حسب وصفها.

وفيما تطرح حكاية العمل عددا من القيم الإنسانية التي تتضح من خلال العلاقات المضطربة داخل البيت الواحد، تحمل الأحداث ألغازا تتضح تفاصيلها حلقة بعد أخرى، والرسالة تهدف إلى إسقاط الأقنعة وتعرية أولئك الذين يقدمون أنفسهم بصورة مثالية كمفاتيح للخير في المجتمع وهم في الحقيقة أبواب للشر.

جمال الردهان

وأشارت حسين إلى أن "المسلسل يضم عناصر بشرية كبيرة أتعامل مع بعضها لأول مرة"، مضيفة: "لقائي بعد طول غياب مع الممثل القدير جمال الردهان، ومع نجمات شابات يتعاون معي لأول مرة أمثال شيلاء سبت، وهنادي الكندري، ورهف العنزي، أمر رائع، وعلى الطرف الآخر نجوم شبان منهم عبدالله الطراروة، وحمد العماني، وعبدالعزيز مندني، كل ذلك ضمن حلقات تتضمن أحداثا جميلة وخطوطا مترابطة".

وتعتبر أن "أجمل ما في العمل تقنية جديدة استخدمها المخرج المتمكن من أدواته محمد القفاص، الذي قدم هذه المرة أسلوبا مختلفا تماما عن عملين سابقين جمعانا معا، لذا فأنا متشوقة لمعرفة ردود أفعال المشاهدين إزاءه على شاشة MBC".

ووعدت الجمهور بأنها ستظهر هذه المرة بصورة مختلفة عن أي عمل آخر، وفي شخصية تجسدها للمرة الأولى وفيها الكثير من التناقضات"، مشيدة بما أسمته "أمانة المخرج محمد القفاص على النص، وكذلك على الممثلين".

تأخر اللقاء

من جهته، قال جمال الردهان: "تشرفت بأن أكون مع هذه الفنانة الكبيرة التي تربطني بها علاقة أخوة وزمالة قديمة، وشاءت الصدف أن يتأخر اللقاء كل هذا الوقت، وأوجه شكري للمخرج على اختياري للانضمام إلى هذا العمل"، متابعا: "شخصية سلمان التي أؤديها تتميز بخطوط درامية ثرية، وقمت بدراستها بالتعاون والتنسيق مع الكاتبة منى الشمري".

أحداث مشوقة

من جانبه، وصف حمد العماني "نص أمنيات بعيدة بالجميل جدا، والذي يحمل أحداثا مشوقة جذبتني للإبحار بقراءته قبل أن نبدأ التصوير، كما جعلني متحمسا بل طماعا أن أكون في عداد نجومه".

وزاد العماني: "أجسد شخصية جديدة عليّ، سأتركها مفاجأة للمشاهد ليكتشف أسرارها"، مضيفا: "العمل مع هدى حسين متعة، وكنت أتمنى هذا اللقاء منذ زمن بعيد، حتى آن أوانه أخيرا، وأعتبر أنني من المحظوظين لوقوفي أمامها في هذا المسلسل".

الجدير بالذكر أن مسلسل "أمنيات بعيدة" تأليف منى الشمري، وإخراج محمد القفاص، وبطولة هدى حسين، جمال الردهان، حمد العماني، هنادي الكندري، عبدالله الطراروة، شيلاء سبت، غدير السبتي، حصة النبهان، رهف العنزي، أحمد السداني، إسماعيل الراشد، ياسة، عبدالعزيز مندني، شيخة البدر وآخرين.