صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خليفة بن سلمان: للكويت وشعبها مكانة خاصة في قلوب البحرينيين جميعا

أشاد بجهود أمير البلاد في دعم العمل الخليجي المشترك

  • 24-04-2019 | 18:08
  • المصدر
  • KUNA

أشاد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اليوم الاربعاء بجهود سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وإسهاماته ومبادراته السباقة في خدمة الإنسانية ودعم العمل الخليجي المشترك.

وقال الأمير خليفة بن سلمان اثناء استقباله الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي والوفد المرافق له إن "للكويت وشعبها مكانة خاصة في قلوب البحرينيين جميعا" مؤكدا ان للبلدين تاريخا مشتركا وتربطهما قواسم مشتركة وأواصر محبة ووشائج قربى ونسب وأخوة ووحدة الهدف والمصير.

واستعرض الجانبان آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها إضافة الى بحث أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد رئيس الوزراء البحريني أن تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية يشكل ركيزة أساسية في دعم العمل الخليجي المشترك وتحقيق غايات التكامل والوحدة فيما بينها.

وشدد على أهمية اجتماعات اللجنة المشتركة واللقاءات بين المسؤولين في البلدين لتوطيد أواصر التواصل والتعاون والارتقاء بمسار العلاقات الأخوية الراسخة بينهما على مختلف الصعد.

وأضاف أن العلاقات والروابط الأخوية التاريخية بين مملكة البحرين والكويت تجسد المعنى الأسمى للأخوة والمحبة الخالصة بين الأشقاء.

وأعرب عن تقديره لإسهامات الكويت في دفع مسيرة التنمية في البحرين وتعزيز الاستثمارات الكويتية وإقامة المزيد من الشراكات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي تدفع عجلة النمو في البلدين وتعود على شعبيهما الشقيقين بالكثير من المنافع المشتركة.

من جهته أعرب الشيخ صباح الخالد عن خالص شكره وتقديره لرئيس الوزراء على ما يبديه من اهتمام متواصل لدعم العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين وما يكنه من محبة خالصة للكويت وشعبها.

ونقل لرئيس الوزراء تحيات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وتمنياتهم له بموفور الصحة ولمملكة البحرين وشعبها الشقيق بدوام التقدم والازدهار.

وأكد أن للأمير خليفة بن سلمان مكانة خاصة في قلوب شعب الكويت تقديرا لجهوده وإسهاماته في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والارتقاء بالعمل الخليجي المشترك تأكيدا على ما يتمتع به من حكمة ورؤية عميقة لتطورات الأحداث وضرورة التعاون والتكامل بين الأشقاء.

وقال الشيخ صباح الخالد ان العلاقات الكويتية البحرينية تشكل نموذجا ونبراسا للأجيال في مدى عمق ما يربطهما من روابط أخوية وما تتميز به هذه العلاقات من تفاهم وتنسيق عالي المستوى لتحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وعميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى البحرين الشيخ عزام الصباح.

كما حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين ومساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية سامي الحمد ونائب المدير العام لشؤون العمليات بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم.