الهاشم لوزير الدفاع: نظِّف ملف الجنسية

نشر في 25-04-2019
آخر تحديث 25-04-2019 | 00:02
النائبة صفاء الهاشم
النائبة صفاء الهاشم
طالبت النائبة صفاء الهاشم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، بضرورة فتح ملف مزوري الجنسية الكويتية، والضرب بيد من حديد كل من يسعى إلى عدم فتح هذا الملف.

الهاشم لوزير الدفاع: نظِّف ملف الجنسية

وقالت الهاشم، في تصريح، بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، أمس: «لدي رسالة للنائب الأول وهي تحية إكبار وإجلال وتقدير لحله مجلس أمناء المدينة الاقتصادية الشمالية (مدينة الحرير)، وحسن الاستماع للملاحظات التي أبديتها لك شخصيا، ومن بعض النواب تجاه تضارب المصالح والمغالطات واللبس في مجلس أمناء»، مضيفة: «أؤيدك، ومعك حتى ترى هذه المدينة النور».

وأردفت «بما أنك صاحب قرار، ومنصبك حساس، وعلى رأس هرم حكومي، فإنني سأنقل لك وجهة نظر الكويتيين، بكل وضوح، وهي أنك إذا أردت بناء مدينة حرير فعليك البدء من داخل الكويت، ومن داخل الهيكل الحكومي، وتنظيف الملفات الموجودة».

وأكدت أن «ملف الجنسية والتزوير هو الذي خرّب التركيبة الديمغرافية، وعليك أن تفتح هذا الملف مع ملف تغيير مواد الجنسية، وأن تسجن المزورين والفاسدين»، مؤكدة «أنا مؤمنة أنك قادر على الإنجاز، ورؤيتك جميلة وصريحة وواضحة، ولكن لن تستطيع الانجاز إذا ظلت الملفات في أدراج طاولتك مليئة بالفساد والقاذورات».

ولفتت الهاشم إلى أن «ما يحصل في ملف الجنسية والتزوير يجب مواجهته والحزم فيه، ولن نتنازل أو نسمح بالعبث في الهوية الكويتية»، مستغربة أن ترجف الحكومة من صراخ بعض النواب بهذا الجانب، «مِم تخافون من فتح هذا الملف».

back to top