تشكيل لجنة اختيار عميد «الأساسية» عقب اجتماع مجلس «التطبيقي»

9 مرشحين لشغل المنصب وباب التقديم مفتوح حتى 30 الجاري

نشر في 25-04-2019
آخر تحديث 25-04-2019 | 00:00
مبنى «التطبيقي»
مبنى «التطبيقي»
قالت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لـ«الجريدة» إن تشكيل لجنة اختيار عميد «الأساسية» سيتم عقب إغلاق باب الترشح.
أكدت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن لجنة ستشكل لاختيار عميد كلية التربية الأساسية، عقب اغلاق باب الترشح الذي يستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، وبعد اجتماع مجلس ادارة الهيئة برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي، الذي سيقوم بدوره اختيار عضو من مجلس ادارة الهيئة لرئاسة اللجنة خلال الفترة المقبلة، ونائب المدير العام للتعليم التطبيقي والبحوث يكون عضوا ومقررا، وعضو هيئة تدريس من الكلية من حملة الدكتوراه، على أن يتم اختياره من مجلس ادارة الكلية المعنية، وأن تكون درجته الاكاديمية "استاذ مشارك" على الأقل، وعضو من خارج الهيئة وعضو من سوق العمل من اصحاب الاختصاص.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" إن 9 مرشحين تقدموا لشغل منصب عميد كلية التربية الاساسية حتى الاسبوع الثاني من فتح باب التقديم، وفقا لمعايير واجراءات شغل الوظائف الاشرافية في كليات الهيئة، لافتة إلى ان باب الترشيح مستمر لاستقبال المرشحين حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأضافت: "في حال تشكيل لجنة اختيار العميد تقوم بإعلان موعد لمقابلة المرشحين والنظر في اوراقهم والمفاضلة بينهم، وفقا للمعايير الاكاديمية والادارية بنسبة 70 في المئة والمقابلة الشخصية 30 في المئة، موضحا ان المعايير الاكاديمية تراعي النظر في المسمى الاكاديمي والانتاج العلمي وسنوات الخبرة وشغل منصب قيادي او اشرافي والاسهامات التي قدمها المتقدم لتطوير المؤسسات التعليمية المناظرة وخدمة سوق العمل.

وشددت على أن من ابرز الشروط ألا يكون المترشح قد سبق له شغل وظيفة عميد في الهيئة، على الرغم من مطالبات عديدة سابقة على تعديل لائحة المناصب الاشرافية بالسماح لهم بالتقديم لهذا المنصب.

وطالبت المصادر اللجنة التي سيتم تشكليها بألا تخضع للضغوط السياسية في اختيار مرشحين، متمنية ان تكون معايير المفاضلة والمقابلات هي الحكم في اختيارهم.

back to top