صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4122

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة»: تسوية فواتير المستشفيات الأميركية

الشطي يحاضر في ندوة «الأمراض المهنية وحقوق العاملين عند الإصابات»

كلّف وزير الصحة د. باسل الصباح، وكيل الوزارة المساعد للشؤون للمالية محمد العازمي، ورئيس المكتب الصحي الكويتي بواشنطن د. علي العنزي، وطاقم المكتب من الماليين والإداريين القيام بعمل التسويات المالية لفواتير المستشفيات والمراكز الطبية في واشنطن، استعداداً لدفعها بعد الحصول على نسب خصم لمصلحة المال العام.

وقالت «الصحة»، في بيان أمس، إن الوزير زار عددا من المستشفيات الأميركية للاطمئنان على الرعاية المقدمة للمرضى الكويتين بالمستشفيات والمراكز التخصصية، مشيرة إلى الزيارة التي قام بها د. باسل الصباح لمستشفى مايو كلينيك _ روشستر بولاية مينيسوتا واجتماعه مع المدير العام والمديرين التنفذيين واطمئنانه على الرعاية المقدمة للمرضى المبتعثين للعلاج بها.

وتناولت المباحثات مع المسؤولين الصحيين الأميركيين آفاق وسبل تطوير العلاقات الطبية بين الجانبين وتبادل الخبرات في التخصصات المختلفة وفرص التدريب للأطباء الكويتيين بالمستشفيات والمراكز التخصصية بالولايات المتحدة.

يذكر أن وزير الصحة يزور الولايات المتحدة على رأس وفد صحي، للاطلاع على الإجراءات التي يتخذها المكتب الصحي في واشنطن مع المواطنين الذين يتلقون العلاج هناك، والإجراءات التي يتم اتخاذها للمرضى من جانب المستشفيات المعالجة للكويتيين.

ووجه وزير الصحة المكتب الصحي بواشنطن باتخاذ جميع الاجراءات لتذليل أي مصاعب على المرضى ومرافقيهم.

الأمراض المهنية

من جانب آخر، يحاضر مدير إدارة الصحية المهنية في وزارة الصحة د. أحمد الشطي ورئيس قسم الصحة المهنية د. قاسم أكروف غدا الخميس في الندوة التي ينظمها فريق عمل إدارة المخاطر والتأمين تحت شعار «حقوق العاملين عند الإصابات والأمراض المهنية». وسيتطرق المحاضرون إلى تحديد نسب العجر ولجان التحكيم الطبي وضوابط التحكيم للإصابات والأمراض المهنية وحقوق المريض والمخاطر المهنية في القطاع النفطي واللياقة الصحية والإصابات والعلاقة بين الفقد الوظيفي ونسبة العجر والأعمال الشاقة الضارة والخطرة.