صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4200

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ذات السلاسل» تحتفي باليوم العالمي للكتاب بالتعاون مع السفارة الإسبانية

  • 24-04-2019

احتـفت مكــتـبة ذات السلاسل - الكويت، بالتعاون مع السفارة الإسبانية، باليوم العالمي للكتاب، في مقر المكتبة بالأفنيوز، وحضر الاحتفالية القائم بأعمال السفارة بالنيابة بلانكا لوندايث لابوردي، ومن المكتبة د. عبدالعزيز المنصور، ومن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مدير معرض الكويت الدولي للكتاب مدير إدارة المعارض بالمجلس سعد العنزي، وسعود المنصور، وعبدالله المنصور، ومجموعة من الكتاب والأدباء الكويتيين.

واستهلت لابوردي كلمتها بأن اليونسكو أقرت هذا اليوم للاحتفال بيوم الكتاب العالمي كل عام، مبينة أن الاحتفالية جاءت كتقليد في إسبانيا منذ عقود مضت، وتوفي في هذا اليوم المؤلف البارز ميغيل دي ثيربانتس، الذي ألف رواية دون كيخوتي، وهو أشهر الكتاب الإسبان، بل إنه يعتبر مؤسس الأدب الإسباني.

من جهته، أشاد العنزي بمبادرة "ذات السلاسل" في احتضانها للفعالية، موضحا أن الكتاب يعد ركيزة للعلم والثقافة والمعرفة، ويمر حاليا بأزمة، لكنهم يسعون مع الجهات المختصة، سواء في القطاع الحكومي أو الأهلي، لبذل جهود مثمرة في تسهيل العقبات التي تواجه الكتاب والتي ستنعكس إيجابا على معرض الكتاب في دورته المقبلة، وأكد أن هناك تعاونا مع وزارة الإعلام لخلق آلية جديدة وسريعة لإصدار القرارات للكتب الجديدة المشاركة في المعرض.

من جانبها، قالت مديرة التسويق في "ذات السلاسل" هبة المنصور إن احتفال المكتبة باليوم العالمي للكتاب، بالتعاون مع السفارة الاسبانية، يقام منذ عدة سنوات، بعرض كتب اسبانية أو كتب مترجمة عن الإسبانية للعربية أو الإنكليزية.

وتابع: "نقوم بعمل جناح خارج المكتبة، حسب التقليد الإسباني، فالزوجة تشتري كتابا للزوج والزوج يهديها وردة، ومن هذا التقليد يتشجع الناس على القراءة، وهناك تفاعل كبير من السفارة الإسبانية وحضور من إسبانيين وحتى جمهور من الكويت والكتاب.