صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4127

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الطرق»: 47% نسبة إنجاز الدائري السابع

كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تقدم الأعمال في مشروع إنشاء واستكمال وصيانة طرق وتقاطعات لجزء من الطريق القائم من الدائري السابع،" من الطريق الساحلي حدود النويصيب حتى منطقة الشدادية"، حيث بلغت نسبة الإنجاز الفعلي للأعمال حتى فبراير الماضي 46.96 في المئة.

وأشارت المصادر لـ "الجريدة"، إلى أن هذا المشروع يربط بين طريق الفحيحيل السريع إلى منطقة كبد، بطول حوالي 21.8 كيلومترا، ويشمل 7 تقاطعات.

ولفتت إلى أن المدة الزمنية المحددة للمشروع 48 شهرا، لافتة إلى أن المشروع جزء من شبكة الطرق الإقليمية يربط بين طريق الفحيحيل، مرورا بالدائري السابع، وصولا إلى طريق السالمي بطول حوالي 93 كم.

وأشارت إلى أن المشروع يشمل تطوير طريق الدائري السابع، بهدف أن تصبح الحركة المرورية عليه حركة حرة بدون أي إشارات مرورية بسرعة تتراوح بين 80 كم و120 كم/ ساعة، بدلا من 60 كم ساعة.

6 حارات

وبينت أن المشروع يشمل توفير كافة خدمات البنية التحتية، إضافة إلى الزراعات التجميلية مع الحزام الشجري بكل اتجاه، لافتة إلى أنه تم تصميم الطريق بعدد 6 حارات " 3 حارات في كل اتجاه"، إضافة إلى حارة أمان في كل اتجاه، مع توفير خدمة انتظار الشاحنات وجسور المشاة.

وأكدت المصادر أن وزارة الأشغال حريصة على إنجاز مشاريع الطرق المختلفة وتوليها اهتماما كبيرا لتسهيل الحركة المرورية في البلاد، والتقليل من الازدحامات المرورية، مشيرة إلى أنه عقب انتهاء مشاريع الطرق المختلفة التي يتم تنفيذها حاليا ستنتقل البلاد نقلة نوعية في الحركة المرورية في المناطق كافة.