لبنان: «الخارجية» تنفي لقاء باسيل مسؤولاً إسرائيلياً في موسكو

نشر في 19-04-2019
آخر تحديث 19-04-2019 | 00:02
وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل
وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل
نفت وزارة الخارجية اللبنانية، على لسان مصادر، حصول لقاء بين وزير الخارجية جبران باسيل ومسؤول إسرائيلي في موسكو، على هامش منتدى التعاون الروسي- العربي، الثلاثاء الماضي، مشددة على أنّ «الخبر من نسج الخيال».

وقدم باسيل شكوى أمام النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، ضد صاحب موقع «إيلاف» في جرائم التحقير والقدح والذم. وكان الموقع ذكر نقلاً عن مصدر كبير، أن «باسيل التقى مسؤولا إسرائيليا رفيعا في موسكو، وبحث معه مسألة الخلاف على الحدود البحرية بين البلدين». وقال المصدر لـ «إيلاف» إن «اللقاء دام نحو ساعتين برعاية روسية، وتباحث الجانبان في قضايا تهم البلدين، منها المسألة السورية، ونظام بشار الأسد، ومسألة مصانع الأسلحة الإيرانية في لبنان».

وحمّل المسؤول الإسرائيلي، بحسب الموقع، «الوزير اللبناني رسالة إلى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون تفيد بأن إسرائيل لا ترى في لبنان عدواً لها إلا أنها لن تتوانى عن ضرب مصالح إيران وحزب الله في لبنان».

إلى ذلك، أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش البريطاني، الجنرال السير نيكولاس كارتر، الذي استقبله قبل ظهر أمس في قصر بعبدا، «التزام لبنان الكامل بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701، حفاظا على الهدوء والاستقرار في المنطقة الحدودية الجنوبية». وأكد أن «الخلاف مع إسرائيل على الحدود البحرية في المنطقة الاقتصادية الخالصة لم يحسم بعد، لكن ذلك لن يحول دون المباشرة في أعمال التنقيب عن النفط والغاز في البلوكات التي حددتها الحكومة اللبنانية».

وشكر عون الجنرال كارتر على «الدعم الذي تقدمه بلاده للجيش اللبناني، لا سيما في مجالي بناء ابراج المراقبة على طول الحدود اللبنانية- السورية، وتدريب العسكريين اللبنانيين».

وجدد الرئيس اللبناني «التأكيد على موقف لبنان من مسألة النازحين السوريين، وضرورة عودتهم الآمنة إلى بلادهم من دون انتظار الحل السياسي الذي قد يتأخر».

back to top