صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4122

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأشغال»: طرح ممارسة لصيانة الطرق والساحات بالرميثية

تمديد إيقاف النقل والندب حتى مطلع يوليو المقبل

ذكرت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة، أن قطاع هندسة الصيانة طرح ممارسة لإجراء صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة حولي بمنطقة الرميثية، وأنه جارٍ اتخاذ الإجراءات المتعلقة بتوقيع عقد الممارسة، تمهيدا للبدء في أعمال الصيانة.

وأشارت إلى أن الرميثية من المناطق التي تحتاج إلى صيانة رئيسة عاجلة للطرق، فلم تتم صيانتها منذ عام 2009، وفقا لخريطة المناطق التي تعاني تردي أوضاع الطرق فيها.

ولفتت إلى أنه ضمن أعمال العقد المشار إليه، تم إعداد التصاميم اللازمة لاستحداث مخرج من شارع ناصر المبارك - طريق المدارس، على طريق الفحيحيل السريع، لتسهيل الحركة المرورية، وتخفيف الضغط عن الشارع، حيث تم أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة على المخطط التصميمي للمخرج.

وقالت المصادر إنه سيتم التنفيذ قريبا فور توقيع عقد الأعمال مع المقاول الفائز، وفقا للاشتراطات التعاقدية، علما بأنه توجد مخارج من طريق الفحيحيل على شارع سلوى وشارع المسجد الأقصى.

الندب والنقل

من جانب آخر، أصدر الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والقانونية في وزارة الأشغال، حمد الغريب، قرارا بتمديد إيقاف النقل والندب بين القطاعات والإدارات، سواء داخليا أو خارجيا، حتى مطلع يوليو المقبل.

وأشار القرار إلى أن الموظفين المنتدبين قبل صدور التعميم الإداري رقم 55/ 2018، ويرغبون في تمديد ندبهم لذات الإدارة، يتم تمديد انتدابهم لمدة مماثلة في ضوء موافقات جهات العمل.

ولفت إلى أنه يتم استثناء الموظفين المرشحين للعمل في الخط الساخن (150) من هذا القرار، وعددهم 20 موظفا، وفقا للتعميم الإداري رقم 2/ 2019، موضحا أن قرارات الندب والنقل تصدر مرتين في العام خلال يناير ويوليو.