صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مطار حلب... في قبضة قاسم سليماني

  • 18-04-2019 | 16:19

بات فيلق القدس الإيراني بقيادة قاسم سليماني يسيطر بشكل شبه كامل على مطار حلب الدولي المعروف باسم "النيرب" وأبح فعلياً هو من يديره بشكل مباشر، خصوصاً لدى ظهوره أكثر من مرة فيه على متن طائرة شحن عملاقة من طراز "انتونوف 124روسلان" ذائعة الصيت.

ووفق مصدر خاص، فإن المطار بات خالياً من الوجود العسكري والمدني ما عدا هنكارات مصنع تعمير المروحيات والطائرات التي لا يمكن نقلها إلى أي مكان لعدم توفر البنية التحية في أي مكان آخر من سورية بسبب ضخامة المنشآت المتعلقة ذلك.

وقال المصدر: "النظام أخلى المطار من جميع الطائرات والمروحيات التي كانت تعمل ضد منطقة خفض التصعيد في إدلب وما حولها إلى مطارات أخرى، والتي كانت تنطلق من مطار النيرب في العام الماضي".

وشدد على أن الحركة الجوية المدنية منعت في المطار حتى أن طائرات النظام المدنية لم تعد تنفذ الرحلات المدنية الداخلية والخارجية من وإلى مطار حلب الدولي الخاصة بنقل المسافرين المدنيين وأن الطائرات التي تهبط وتقلع في المطار هي طائرات شحن إيرانية فقط أو مؤجرة لشركات طيران إيرانية وأن معظم الرحلات تهبط في المطار ليلا وتفرغ حمولتها ليلا وتشحن وتقلع ليلا، ضمن نطاق أمني تضربه بشكل شبه دائم ميليشيات "قاسم سليماني" التي تسيطر على المطار وخاصة أثناء هبوط وإقلاع الطائرات.

(زمان الوصل)