هاشم للعاملين في «البترول»: ضرورة التعاون التام مع ديوان المحاسبة

نشر في 18-04-2019 | 16:13
آخر تحديث 18-04-2019 | 16:13
الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول هاشم هاشم
الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول هاشم هاشم
طالب الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول هاشم هاشم جميع العاملين بضرورة التعاون التام مع موظفي ديوان المحاسبة، لإبراز الدور الإيجابي للمؤسسة تجاه الحفاظ على المال العام.

وقال هاشم، في تعميم صادر للعاملين بالمؤسسة وشركاتها التابعة، حصلت «الجريدة» على نسخة منه، «إن ديوان المحاسبة يعد إحدى الأدوات الرقابية الحكومية»، لافتاً إلى أن الهدف من إنشائه هو عمل رقابة فعالة على الأموال العامة كافة، بما يكفل صونها وعدم العبث بها أو التفريط فيها.

وأضاف: «لإبراز الدور الإيجابي لمؤسسة البترول تجاه المحافظة على المال العام، وإيماناً بدور ديوان المحاسبة كأداة رقابية، نهيب بجميع العاملين في المؤسسة تقديم كل أوجه التعاون والدعم لموظفي الديوان، والأخذ في الاعتبار أنه عنصر أساسي في تطوير وتحسين الأداء الذي نسعى له لتحقيق أهداف المؤسسة الاستراتيجية».

ودعا في هذا الاطار جميع الإدارات والأقسام بضرورة التعاون التام مع مدققي الديوان والرد على جميع الأسئلة والاستفسارات والسماح لهم بالاطلاع على المستندات كافة، وموافاتهم بها في حال طلبها.

في حين أصدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول هاشم هاشم، قراراً يقضي بتكليف مدير دائرة الشؤون القانونية بالمؤسسة حصة التويجري القيام بمهام ومسؤوليات ضابط التزام قواعد سلوك العمل في «البترول»، إضافة إلى مهامها.

back to top