الجبري على المنصة بـ «التفرغ الرياضي» و«الحيازات الزراعية» و«الإعلام»

● العدساني والدمخي يقدمان الاستجواب الأسبوع المقبل: التحقيق لا يمنع المساءلة
● النصف: مستحق
● الفضل: كثيرون متيقنون من التلاعب بـ «الإجازات»

نشر في 17-04-2019
آخر تحديث 17-04-2019 | 00:15
صورة ضوئية لخبر «الجريدة» عن «التفرغ الرياضي»
صورة ضوئية لخبر «الجريدة» عن «التفرغ الرياضي»
في وقت قرر مجلس الأمة، خلال جلسته أمس، تكليف لجنة الشباب والرياضة التحقيق فيما أثاره النائب راكان النصف بشأن التفرغ الرياضي، وهي القضية التي أشارت إليها "الجريدة"، أعلن النائبان رياض العدساني وعادل الدمخي تقديمهما استجواباً لوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، الأسبوع المقبل، من ثلاثة محاور، تتضمن التفرغ الرياضي والحيازات الزراعية ووزارة الإعلام.

وأثناء مناقشة المجلس أمس طلبات التحقيق في عدد من المواضيع، قال النائب أحمد الفضل، إن النائب النصف سأل عن التفرغ الرياضي، مشيراً إلى أن هناك قطاعاً كبيراً يعتقد بوجود شبهة تلاعب في هذا الموضوع، لاسيما على صعيد إجازات التفرغ، وعلى ذلك يجب التحقيق.

اقرأ أيضا

وعقّب الدمخي بأن تشكيل لجنة تحقيق في هذا الملف لا يمنع الاستجواب، ليعلق رئيس المجلس مرزوق الغانم بأن جدول الأعمال لن يتأثر، و"بدل منصة الاستجواب هناك ألف، واللي يبي يستجوب يستجوب"، مما دفع العدساني إلى الرد مباشرة: "أعلن استجواب وزير الإعلام على خلفية التلاعب في التفرغ الرياضي، وتجاوز الحيازات، وهذا الاستجواب سيقدم الأسبوع المقبل".

وفي تصريح عقب الجلسة، كشف الدمخي أنه سيقدم مع العدساني استجواب الوزير الجبري، وأنه سيركز فيه على ملف الحيازات الزراعية، مشيراً إلى أن هذا الاستجواب سيتكون من ثلاثة محاور، أولها عن الرياضة والتفرغ الرياضي، والثاني عن الحيازات الزراعية، والأخير عن وزارة الإعلام.

أما النائب راكان النصف، فأكد أن التفرغ الرياضي والحيازات الزراعية أسيء استخدامهما وانحرفت أهدافهما لأغراض سياسية، معتبراً أن "استجواب الأخ النائب العدساني لوزير الإعلام مستحق".

back to top