الصدر لـ «الحشد»: العراقيون أولى من «الجيران»

نشر في 16-04-2019
آخر تحديث 16-04-2019 | 00:02
 زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر
زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر
بعد أن أعلن "الحشد الشعبي" تقديمه المساعدة منذ أيام للمتضررين من السيول في إيران، علّق زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، على الأمر للمرة الأولى، معتبراً أن العراقيين أولى بالمساعدة أولاً.

وقال الصدر في تغريدة ليل الأحد ـ الاثنين: "ما زال الكثير من مناطق العراق تحت خطر السيول سواء من جراء الأمطار أو لأسباب أخرى". ودعا الصدر، الميسورين إلى "تقديم التبرعات وبلا منّة أو أذى أو تصوير أو ما شاكل ذلك، فلا يجب استعمال مثل هذه الأمور لغايات سياسية أو دنيوية".

وأضاف أن "من يقع على عاتقه مساعدة المناطق المتضررة وإغاثة الأهالي هما جهتان لا غيرهما: إما الجيش العراقي وإما لجان شعبية تتكافل فيما بينها كل حسب منطقته وبمعونة أهالي المناطق غير المتضررة"، ناصحاً بـ"عدم زج السياسيين في ذلك".

وأكد أنه "بما أن هناك من قام بإغاثة المناطق المتضررة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مشكورين. فصار من الواجب علينا أن نكثف جهودنا بإغاثة أهلنا في العراق، ولو من باب وحدة الهدف وتنوع الآليات".

وأكد الصدر، أنه "إذا زالت معاناة العراقيين من السيول فنحن على أتم الاستعداد لمعونة الجيران في إغاثتهم سواء في الجمهورية الإسلامية أو أي دولة جارة أخرى".

وكانت مقاطع فيديو أظهرت مشاركة قوات من الحشد الشعبي العراقي في تقديم المساعدات للإيرانيين والتخفيف من خطر السيول. وأفاد موقع الحشد الشعبي بأن الجهد الهندسي للحشد دخل الأراضي الإيرانية الخميس الماضي، من أجل تشتيت مجرى مياه السيول وحماية المناطق العراقية من خطر الفيضان.

back to top