إيرادات متواضعة لـ«Hellboy» في شباك التذاكر الأميركي

نشر في 15-04-2019
آخر تحديث 15-04-2019 | 00:14
من فيلم « hellboy»
من فيلم « hellboy»
لم تنجح النسخة الجديدة من فيلم الفانتازيا والمغامرات "Hellboy"، بعد أول أيام طرحه بدور العرض الأميركية، في المنافسة الصعبة على عرش شباك التذاكر، بعد أن واصل فيلم الأبطال الخارقين "Shazam" التصدر في أسبوع عرضه الثاني، بإيرادات تقترب من 92 مليون دولار.

وبلغت إيرادات النسخة الجديدة 4 ملايين دولار فقط في أول أيام عرضه مساء الجمعة، وسط توقعات ببلوغه 12 مليون دولار خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأرجع مراقبون هذا التقييم إلى المقارنة بين النسخة الجديدة، وافتتاحية النسخة الأصلية التي حققت 23 مليونا، وطرحت عام 2004.

وواجهت النسخة الجديدة انتقادات لاذعة من نخبة من النقاد والسينمائيين.

وكشف موقع "Rotten Tomatoes" عن التقييم المبدئي للفيلم، والذي لم يتعد 9 في المئة في صدمة لجماهير ومحبي هذه النوعية من الأفلام.

ووفقًا لـ"Comicbook" لم يحظ الفيلم بإعجاب النقاد في عروضه المبدئية، ووصفه البعض بأنه سيئ جدا لم يعد تقديم الشخصية بالشكل الأمثل، رغم وجود شركة إنتاجية بحجم "Lionsgate".

ويقول نقاد إن العمل الجديد افتقر إلى العديد من العناصر السينمائية، واهتم فقط بالمؤثرات البصرية التي لم تكن مرضية بشكل كاف، وسط توقعات بعدم نجاحه في شباك التذاكر الأميركي والعالمي.

النسخة الجديدة من شخصية "Hellboy" يقوم ببطولتها النجم الأميركي ديفيد هاربر، الذي اشتهر مؤخرًا ببطولته مسلسل الفانتازيا والغموض "Stranger Things"، وهي أولى بطولاته المطلقة في هوليوود، وتشاركه نخبة من النجوم منهم ميا جوفوفيتش، وبراين جليسون، ومارك ستانلي، وإيان ماكشين.

يذكر أن شخصية "Hellboy" قدمت لأول مرة عام 2004، وقام ببطولتها النجم الأميركي رون بيرلمان، للمخرج المكسيكي الحائز جائزة الأوسكار جويرمو ديل تورو، والذي قدم رؤية سينمائية عن الشخصية لاقت إعجاب محبيها، كما لاقى نجاحا كبيرا بشباك التذاكر الأميركي، بإيرادات عالمية بلغت 99 مليون دولار من ميزانية إنتاجية بلغت 66 مليونا.

back to top