بن علوي: على العرب العيش بسلام مع إسرائيل

نشر في 09-04-2019
آخر تحديث 09-04-2019 | 00:02
وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي
وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي
بعد أقل من 24 ساعة على مطالبته الدول العربية بطمأنة إسرائيل على مستقبلها وتبديد مخاوفها، أعلن وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، أمس، أن على الدول العربية التي أضاعت معظم مواردها وخططها بحثا عن المزيد من الأسلحة وبناء الجيوش، أن تعيش بسلام مع إسرائيل"، مشيرا إلى أن الاستقرار في المنطقة هو الأمر الأهم.

وفي مقابلة مع شبكة CNN الاخبارية الأميركية، قال بن علوي إن "أصل المشكلة التي تواجهها المنطقة، وهي الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية لم تحل ويجب حلها".

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن الوقت قد حان لتطبيع العلاقات مع إسرائيل وما إذا كان لديه خطوط حمر، أجاب بن علوي: "أعتقد أننا تجاوزنا التطبيع. تحتاج إسرائيل إلى العيش في سلام مع العرب، كما أن العرب يريدون قيام دولة فلسطينية".

وكان بن علوي قال السبت الماضي، خلال كلمة له بأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "منتدى دافوس"، في الأردن، إنه "في حين أن إسرائيل تتلقى دعماً سياسياً واقتصادياً وعسكرياً من المجتمع الدولي، لا تزال لا تشعر بأمان بشأن مستقبلها كدولة غير عربية في المنطقة"، داعياً "الدول العربية الى أن تتخذ إجراءات مطمئنة لإسرائيل على مستقبلها وتبديد مخاوفها، كي تشعر بالأمان في محيطها العربي".

من ناحيتها، استهجنت حركة "حماس"، أمس، تصريحات بن علوي في الأردن.

back to top