إصابة 7 إسرائيليين قرب تل ابيب بسقوط صاروخ اطلق من غزة

إسرائيل تقرر اغلاق معابر قطاع غزة حتى اشعار اخر

نشر في 25-03-2019 | 10:41
آخر تحديث 25-03-2019 | 10:41
No Image Caption
قالت تقارير صحفية اسرائيلية اليوم الاثنين ان سبعة اسرائيليين أصيبوا اثر سقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة وادى الى حدوث دمار في مباني سكنية.

واوضح الجيش الإسرائيلي في تصريح صحفي نقلته صحيفة معاريف الإسرائيلية ان صاروخا أطلق من قطاع غزة أصاب بيتا في كيبوتس (مشميرت) شمال تل أبيب أدى الى إصابة سبعة إسرائيليين.

من جهته قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في تصريح صفحي أوردته صحيفة (هارتس العبرية) إنه تم إطلاع الرئيس بنيامين نتنياهو المتواجد في واشنطن عبر الهاتف حول إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

واوضح ان نتنياهو سيجري مشاورات هاتفية مع رئيس الأركان ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) ورئيس جهاز الأمن القومي وكبار مسؤولي الجيش حول الوضع.

يذكر ان صاروخا اطلق في ال14 من الشهر الجاري من قطاع غزة سقط قرب تل ابيب في حين اكدت فصائل فلسطينية عدم مسؤوليتها عن اطلاق اية قذائف صاروخية وانه كان عن طريق الخطأ .

كما قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين اغلاق كافة معابر قطاع غزة ردا على سقوط صاروخ على مناطق قريبة من تل ابيب اطلق من غزة.

وقال منسق أعمال حكومة الإحتلال الإسرائيلي كميل أبو ركن في تصريح صحفي نقلته وسائل الاعلام الاسرائيلية أنه سيتم إغلاق معبري بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة وكرم ابو سالم التجاري الوحيد جنوب القطاع.

واضاف ابوركن انه تم تقليص مساحة الصيد البحري في قطاع غزة حتى إشعار أخر في أعقاب اطلاق الصاروخ صباح اليوم من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

يأتي ذلك في وقت يسود قطاع غزة حالة توتر واخلاء مقرات عسكرية تحسبا من رد إسرائيلي.

back to top