«سامسونغ» تطلق هاتفها الداعم لشبكة 5G في 5 أبريل

وعدت بتعزيز حصتها السوقية في الصين بعد الانخفاض إلى أقل من 1%

نشر في 25-03-2019
آخر تحديث 25-03-2019 | 00:05
سيفتقد +Galaxy S10 مكانته، باعتباره هاتف سامسونغ الأكثر تقدماً على الإطلاق، لمصلحة الهاتف الداعم لشبكات الجيل الخامس، ابتداءً من 5 أبريل المقبل بكوريا الجنوبية، وفي 11 من الشهر ذاته بالولايات المتحدة الأميركية.
أعلنت شركة سامسونغ، بشكل رسمي، موعد إطلاق هاتفها الأول الذي يدعم شبكات الجيل الخامس من سلسلة Galaxy S10.

واللافت للنظر، أن الهاتف سيتوافر في البداية بأسواق كوريا الجنوبية، وذلك لأن كوريا هي واحدة من أول الأسواق التي بدأت في تمكين شبكات الجيل الخامس، كما سيأتي الهاتف إلى أسواق الولايات المتحدة لاحقاً، حيث ينطلق عبر شركة Verizon حصرياً.

وأكدت الشركة الكورية، أن الهاتف سينطلق للبيع بدءاً من 5 أبريل، لذا لن تكون هناك طلبات حجز مسبقة، كما تقدم عرضا مجانيا بسماعة Galaxy Buds اللاسلكية عند شراء الهاتف ما بين 5 و16 أبريل، كما ينطلق الهاتف للبيع من Verizon رسمياً في 11 أبريل.

وتشير التوقعات إلى أن هاتف Galaxy S10 5G سيتوافر بسعر يصل إلى 1350 دولارا، ما يعني أن +Galaxy S10 سيفتقد مكانته، باعتباره هاتف سامسونغ الأكثر تقدماً على الإطلاق، لمصلحة الهاتف الداعم لشبكات الجيل الخامس، حيث كان من المفترض أن يتم إطلاق الهاتف هذا الشهر، لكن تم التأجيل.

تعزيز الحصة السوقية في الصين

من جهة أخرى، قامت «سامسونغ» بعقد اجتماعها السنوي للمساهمين، حيث أعلنت أخبارا جيدة لها علاقة بقطاع الهواتف الذكية، إذ أوضح الرئيس التنفيذي لقسم الأجهزة المحمولة، أنه واثق من حدوث تغيير إيجابي في مكانة الشركة بالصين، وهو السوق الذي انخفضت به الحصة السوقية للشركة من 20 في المئة عام 2013 إلى أقل من 1 في المئة عام 2018.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ»سامسونغ» للمساهمين، أنه تم تغيير العديد من الأشياء، بما في ذلك طريقة إدارة الأمور والأفراد وقنوات التوزيع، قائلا إن أحدث الهواتف الذكية الرائدة والمتوسطة من الشركة ستحدث تغييرا إيجابيا في السوق الصيني.

ووفقاً لـ«رويترز»، فإن بعض البطاقات الرابحة التي تمتلكها «سامسونغ» تشمل Galaxy Fold وGalaxy S10 5G، وغيرها من التقنيات المتقدمة التي لن تتمكن شركة أبل من جلبها إلى السوق حتى عام 2020.

وتقدم عملاقة التكنولوجيا الكورية، من أجل دفع مستخدمي الهواتف الذكية للتحول إلى «سامسونغ»، صفقات إعادة الشراء على متجر JD.com الصيني، حيث يمكن إعادة الهاتف القديم والحصول على هاتف Galaxy S10 جديد بخصم يصل إلى 450 دولارا.

ووفقاً للمصادر، فإن المبيعات الأولية لهواتف Galaxy S10 الجديدة تعتبر أكبر من المبيعات الأولية التي حصدتها هواتف Galaxy S9، فقد بلغت مبيعات هواتف «سامسونغ» الرائدة الجديدة أكثر من نصف مليون وحدة في أول أسبوعين بعد إطلاقها في السوق.

إصلاح شاشة S10 هو الأغلى

تعد شاشات هواتف Galaxy S10 الجديدة أغلى ما يمكن إصلاحه في هذه الهواتف، وهي تعد أغلى من أي شاشة تم استخدامها في هواتف «سامسونغ» الرائدة الحديثة، بما في ذلك Galaxy Note 9. ومع ذلك، لا يزال سعر شاشات «أبل» أعلى بشكل ملحوظ.

الأسعار تكون عادة مختلفة من بلد إلى آخر، حيث في تايوان يتمتع الهاتف +Galaxy S10 بالتكلفة الأعلى، فيما يتطابق مع سعر Galaxy Note 9 في أستراليا. ومع ذلك، في كلتا الحالتين سيقوم المشتري بدفع قدر كبير من المال لتبديل الشاشة التالفة بأخرى جديدة. الأسعار التي ظهرت عبر المواقع الإلكترونية تشير إلى أن تكلفة استبدال شاشة Dynamic AMOLED المسطحة للهاتف Galaxy S10e تعادل تكلفة استبدال شاشة الهاتف +Galaxy S9 المنحنية، والتي تبلغ دقتها +QuadHD. والسبب أن تقنية +HDR10 وثقب الكاميرا الأمامية أديا إلى رفع التكاليف، لذلك يجب توخي الحذر مع هواتف Galaxy S10 عامة.

تسريب فيديو لهاتف الشركة القابل للطي

قبل أكثر من شهر من إطلاقه في الولايات المتحدة الأميركية، ظهر مقطع فيديو للهاتف القابل للطي Galaxy Fold وهو قيد العمل على شبكة الإنترنت. ويتم في هذا الفيديو عرض شخص مجهول وهو يستخدم الجهاز، وجرى نشر هذا الفيديو الذي تبلغ مدته دقيقتان من فيتنام، ويعرض الهاتف وهو يعمل، سواء في الحالة التي يكون فيها مطويا أو ممدداً. أحد التفاصيل المهمة في هذا الفيديو، هو التجعد الواضح في وسط الشاشة الكبيرة التي يبلغ حجمها 7.3 إنشات.

وخلال الفيديو تمكن المستخدم من طي الهاتف بيد واحدة، فيما كان مستوياً على طاولة. من القائمة الفرعية لنظام التشغيل، يبدو أن Galaxy Fold يقوم بتشغيل الإصدار 2.1 من واجهة One UI على نظام Android 9 Pie. هذا الهاتف سيضم المعالج Snapdragon 855، وسيأتي بذاكرة عشوائية يبلغ حجمها 12GB. هاتف Galaxy Fold سيكلف 1950 دولارا، مقارنة بهاتف Huawei Mate X الذي سيكون سعره نحو 2600 دولار.

كلفة إصلاح شاشة S10 أعلى من أي شاشة تم استخدامها في هواتف سامسونغ
back to top