صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4096

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأوقاف»... «مراقب» يعود «رئيس قسم» ليعيَّن مديراً!

  • 22-03-2019

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تتجه لتعيين مدير ادارة، بالالتفاف على قرارات ديوان الخدمة المدنية وشروط شغل الوظائف الإشرافية، وبالتجاوز لكثير من المستحقين للمنصب.

وقالت المصادر إن الوزارة مهدت طريق التعيين من خلال التعميم الإداري رقم 12 لسنة 2019، والذي صدر الأسبوع الفائت وتضمن الإعلان عن وجود وظائف اشرافية شاغرة، بالتزامن مع قيام مراقب في إدارة الشؤون المالية بالتنازل عن مسماه ومنصبه، والعودة الى رئيس قسم.

وأضافت أن الهدف من خفض مسمى المراقب ونقله إلى رئيس قسم في إدارة بعيدة عن عمله السابق ولا تمت لتخصصه بصلة هو ترشيحه لمنصب مدير إدارة قياس وتقييم الأداء، والتي تقدمت إعلان الوظائف الإشرافية الشاغرة الذي أصدرته "الأوقاف".

وأشارت الى ان ادارة قياس وتقييم الاداء لا يوجد بها مسمى مراقب، لذلك جاء هذا الالتفاف لتعيين المراقب، بخفض مسماه، على اعتبار ان "في الوحدات التنظيمية التي تخلو من مستوى مراقبة يجوز شغل وظيفة مدير ادارة من مستوى رئيس قسم"، كما جاء في إعلان شروط شغل الوظائف الإشرافية.

واستغربت قيام عدد من المسؤولين بترتيب هذا الأمر وتنفيذه بهذه الصورة، بالتجاوز لكثير من المستحقين والموظفين القدامي الطامحين للترقي الوظيفي، خصوصا في ظل وجود هيكل تنظيمي جديد معتمد، مشددة على ضرورة اتاحه الفرصة امام الجميع وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص. وطالبت المصادر وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة بالتدخل وفتح الشواغر الوظيفية امام الجميع، للحصول على فرصتهم في الترقي الوظيفي، من دون تفصيل قرارات لمصلحة موظفين معينين، مؤكدة أن الوزير معروف عنه الالتزام بالقانون وتطبيقه بمسطرة واحدة وعدم القبول بالترضيات والمحسوبيات.