صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4153

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية»: اعتماد نشرة الترقي لـ «الإشرافية» التعليمية

حصر الترشح في الكويتيين وإدراج معظم المواد الدراسية بـ 10 سنوات خبرة

اعتمد وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي نشرة ضوابط الترقي للوظائف الإشرافية التعليمية، وستعمم على المدارس الأحد المقبل.

كشفت "التربية" عن اعتماد وكيل الوزارة د. سعود الحربي نشرة ضوابط الوظائف الإشرافية التعليمية الجديدة ٢٠١٨/٢٠١٩، مشيرة إلى أنها ستعمم على جميع المدارس ورياض الأطفال الأحد المقبل.

وفي هذا السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها أن "التربية" فتحت المجال للترشح للترقيات في مرحلة رياض الأطفال لوظيفة مدير مدرسة، لمن بلغت خبرتها 4 سنوات بوظيفة مدير مساعد، في حين حددت سنوات الخبرة بـ 8 سنوات لوظيفة مدير مساعد و17 سنة للراغبات في الترشح لوظيفة مشرفة فنية للحاصلات على مؤهل جامعي.

وأوضحت المصادر أنه بحسب النشرة الجديدة تم استبعاد مدير مدرسة ومدير مساعد من الترشح في المرحلة الابتدائية بنات، في حين تم فتح الباب للترشح لجميع المواد الدراسية الاخرى لوظيفة رئيس قسم مادة دراسية، على أن تكون سنوات الخبرة 10 سنوات حتى تاريخ 31 اكتوبر 2019 للحاصلين على مؤهل جامعي.

ولفتت إلى أنه بالنسبة إلى المرحلة الابتدائية ذكور فقد تم استبعاد وظيفة مدير مدرسة ومدير مساعد، إضافة إلى استبعاد الترشح لمواد الاجتماعيات والتربية البدنية من الترشح وفتح المجال للترشح لجميع المواد الدراسية بخبرة 9 سنوات لذوي المؤهل الجامعي.

وأضافت أن النشرة استبعدت وظيفة مدير مدرسة من الترشح للمرحلة المتوسطة بنات، في حين حددت 10 سنوات خبرة لوظيفة مدير مساعد، وفتحت المجال للترشح لجميع المواد الدراسية بخبرة 10 سنوات، فيما عدا مادتي التربية الفنية والاقتصاد المنزلي.

وأشارت إلى أن النشرة حددت كذلك استبعاد وظيفة مدير مدرسة في المرحلة المتوسطة بنين من الترشح، وفتحت المجال لوظيفة مدير مساعد بخبرة 8 سنوات، وكذلك فتحت المجال لجميع المواد الدراسية في هذه المرحلة بشرط وجود 10 سنوات خبرة في المجال للحاصلين على مؤهل جامعي.

المرحلة الثانوية

وقالت المصادر إنه فيما يخص المرحلة الثانوية بنات، استبعدت النشرة وظيفتي مدير ومدير مساعد من الترشح وكذلك مواد علم النفس والفلسفة والاجتماع، في حين فتحت المجال لباقي المواد بالترشح شريطة وجود 10 سنوات خبرة لأصحاب المؤهل الجامعي، أما بالنسبة للمرحلة الثانوية بنين فقد استبعدت وظيفة مدير مدرسة وفتحت المجال لوظيفة مدير مساعد بخبرة 6 سنوات وجميع المواد الدراسية بخبرة 10 سنوات حتى تاريخ 31 اكتوبر 2019 بالنسبة للمؤهل الجامعي.

وأضافت إلى أن النشرة اشترطت كذلك أن يتم حصر الترشيحات للترقي للوظائف الاشرافية التعليمية في المواطنين الكويتيين، لافتة إلى انها ستعمم على جميع المدارس الاحد المقبل، على أن ترسل كشوفات المرشحين إلى ادارة التنسيق في موعد اقصاه 7 ابريل المقبل.

المجال مفتوح للترشح للترقيات في مرحلة رياض الأطفال لوظيفة مدير مدرسة