صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4226

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خورشيد يسأل عن تسرب غاز في الأحمدي

  • 22-03-2019

وجه النائب صلاح خورشيد سؤالاً برلمانياً إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء خالد الفاضل، جاء في مقدمته إن شركة نفط الكويت شكلت عدة لجان تحقيق حول شبهة تعدٍّ على المال العام أثناء تعاقدها مع مقاول رئيسي ومقاولين بالباطن لشركات تجارية محلية نتج عنها عدة مشاكل فنية بسبب سوء التنفيذ.

وعلى ضوء ما سبق، طلب خورشيد إجابته عن الآتي: ما سبب مشكلة تسرب الغاز في منطقة الأحمدي؟ وما نتائج التحقيق في مشكلة تسرب الغاز هناك عام 2010 ؟ مع تزويدي بنسخة من محاضر التحقيق، مع تحديد أسماء من حقق معهم.

وتساءل: «هل نُقل الموظفون دون إحالتهم إلى التحقيق من شركة نفط الكويت إلى الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة من مستوى رئيس فريق وأعلى؟ وهل نقل المذكورون أعلاه قبل انتهاء التحقيق في مشكلة تسرب الغاز؟ وما خطة شركة نفط الكويت لمعالجة مشكلة الغاز باختلاف مراحلها؟ مع تزويدي بتكلفة كل مرحلة على حده».

كما تساءل: كم تبلغ قيمة التكلفة الإجمالية للمعدات المستخدمة لعلاج مشكلة تسرب الغاز في منطقة الأحمدي قبل وبعد الأوامر التقديرية؟ «وتزويدي بنسخة من جرد شركة نفط الكويت للمعدات التي استخدمت في معالجة مشكلة تسرب الغاز منذ عام 2010 وحتى 2014 ، ونسخة من ملاحظات ديوان المحاسبة المرسلة إلى شركة نفط الكويت فيما يتعلق بالموضوع أعلاه».