صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4175

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«KIB» يرعى مشاريع تخرج طلبة «الهندسة والبترول»

  • 22-03-2019

قام بنك الكويت الدولي (KIB) مؤخراً برعاية مجموعة من مشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، المشاركين في معرض التصاميم الهندسية السنوي الذي تنظمه الجامعة.

وبهذه المناسبة، أكد «KIB» التزامه المستمر بدعم الفعاليات والمشاريع التي تهم شريحة الشباب، باعتبارهم جزءاً رئيسياً من برنامجه المجتمعي الذي يسعى الى تمكين الشباب، مما يساهم بشكل إيجابي في تعزيز تفاعلهم مع المجتمع وتمكينهم من القيام بدورهم وواجبهم تجاه الوطن ومستقبله بشكل أفضل.

وأشار إلى أن رعايته لمشاريع تخرج طلبة «الهندسة والبترول»، جاءت في إطار حرصه على تشجيع الشباب على تأسيس وإطلاق مشاريعهم الخاصة.

وشمل «KIB» هذا العام عدداً من مشاريع «الهندسة والبترول» برعايته، ومنها: مشروع «إنتاج أكسيد الإيثيلين» للطالبات شهد العنزي، وريم العجمي، وأمل العنزي وآلاء الهويدي، والذي يهدف إلى إنتاج أكسيد الإيثيلين عالي النقاء والجودة. بالإضافة إلى مشروع «نظام تحليل الفاكهة» للطالبات ندى عبدالإله، وأسيل العتيبي وغدير المطيري، والذي يهدف للكشف عن مستوى نضج الفاكهة بمساعدة مستشعرات الإيثيلين والكاميرات عالية الدقة.

ومن المشاريع التي قام «KIB» برعايتها أيضا، مشروع «تطوير منطقة التعبئة في مصنع الشويخ» للطالبات دانة المطر، ولطيفة العمار، ومريم الدلال، ومنيرة الغواص ومنال المطيري، والذي يهدف إلى زيادة الأرباح مع الحفاظ على عدد العمال وتقليل الأخطاء البشرية وتكلفة العمالة. ومشروع «الطوب المتشابك البلاستيكي والمطاطي» للطالبات بشاير المخانجي، ومنيرة العازمي، ودانة العنزي ومها العتيبي، والذي يهدف إلى إعادة تدوير البلاستيك والمطاط واستخدامها في تصميم الطوب المتشابك بنفس معايير الجودة.

ومنها أيضاً مشروع «اليد الفيزيائية» للطالبات هيا الحمدان، وسارة الشمري وتغريد العتيبي، والذي يهدف الى تطوير جهاز يساعد المرضى على إجراء تمارين العلاج الطبيعي بطريقة فردية من خلال ارتداء قفاز يوفر حركات التدريب اليدوية.