صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4173

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إشهار الأنظمة الأساسية لـ 4 اتحادات رياضية

الدعوة لانتخاب مجالس إداراتها الجديدة خلال 15 يوماً

  • 22-03-2019

اعتمدت الهيئة العامة للرياضة، أمس، إشهار الأنظمة الأساسية لأربعة اتحادات رياضية، هي التنس الأرضي والجمباز والكراتيه والمبارزة، والتي تم اعتمادها من الجمعيات العمومية لهذه الاتحادات بعد إجراء بعض التعديلات عليها.

وستدعو الاتحادات المذكورة إلى إجراء انتخابات لمجالس إدارات جديدة لها خلال 15 يوما، اعتباراَ من اليوم، وفقا للأنظمة الأساسية للاتحادات وقانون الرياضة الكويتي.

وبعد إجراء انتخابات الأندية الرياضية المتخصصة والشاملة في يناير الماضي، يأتي اعتماد الأنظمة الأساسية للاتحادات الرياضية كمرحلة ثانية، من خريطة الطريق التي تم الاتفاق عليها بين الحكومة الكويتية المتمثلة في الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الدولية، والتي تم على إثرها تشكيل لجنة سداسية مشتركة بين الطرفين مهمتها الإشراف والمتابعة لخطوات تنفيذ الخريطة المذكورة، وذلك من أجل رفع تعليق النشاط الرياضي على المستوى الخارجي بشكل نهائي ومن دون رجعة.

وقطعت الهيئة العامة للرياضة خطوات مهمة نحو رفع تعليق نشاط الرياضة الكويتية بشكل كامل، وذلك على الرغم من الصعوبات والعقبات التي تواجهها، وأبرزها محاولات العرقلة المتعمدة من بعض اللجان المعينة لإدارة شؤون عدد من الاتحادات، بالإضافة إلى التحركات المشبوهة للجنة المعينة لإدارة شؤون اللجنة الأولمبية الكويتية، والتي تضع بشكل مستمر العصا في الدولاب، لضمان تأخير خطوات رفع تعليق النشاط.

وكانت اللجنة السداسية، حذرت بشدة من أنها ستنسق مع الاتحادات الدولية أو ستمنح الحق لأعضاء الجمعية العمومية (الأندية) لحل أي لجنة من اللجان المعينة لإدارة الاتحادات الرياضة وغيرها في حال عملت على تأخير أو عرقلة اعتماد الأنظمة الأساسية والانتخابات.