صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4096

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أحمد بخيت احتفى بيوم الشعر العالمي في رابطة الأدباء الكويتيين

أقام بيت الشعر الكويتي برابطة الأدباء الكويتيين مساء أمس الأول، على مسرح الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح في الرابطة، في سياق احتفاله بمناسبة اليوم العالمي للشعر، أمسية شعرية للشاعر أحمد بخيت، برعاية وحضور الشيخة سهيلة الصباح، وحضور جمع من الأدباء.

وشارك في الأمسية الشاعر المصري أحمد بخيت، الذي ألقى عددا من قصائده التي تتسم بالقوى في اختيار المفردات والمعاني، والاستغراق الحسي المتقن في تناول الفكرة الشعرية بأسلوب جديد يخص الشاعر نفسه.

وتضمنت الأمسية في فقراتها ايضا تكريم الفائزين من أعضاء منتدى المبدعين بثلاث جوائز شبابية مهمة، وهم القاص المبدع فهد القعود «مشرف المنتدى» الفائز بجائزة التميز الشبابي عن قسم الأدب والفنون، والأدباء أسماء الإبراهيم وندى الأحمد والحارث الخراز وعبدالله العنزي وناصر البريكي، الفائزون بجائزة فلاح الحجرف، إضافة إلى الشعراء جعفر حجاوي ومحمد المغيرفي وأماني العنزي الفائزين بجائزة البغلي للابن البار، ود. نادية القناعي وتغريد الداود الفائزتين بجائزة المسرح.

وأشاد رئيس اللجنة الثقافية في رابطة الأدباء الشاعر سالم الرميضي، في كلمته، بالأدباء الفائزين بالجوائز، مؤكدا أن فوزهم لم يأت عشوائيا ومن دون دراسة، لكنه جاء نتيجة الموهبة التي يمتلك أدواتها هؤلاء المبدعون، مرحبا بالشاعر بخيت الذي حل ضيفا على الكويت، من خلال هذه الأمسية التي يلقي فيها روائع شعره.

وفي استهلال الأمسية أنشد بخيت بعض قصائده، تلك التي استلهم مواضيعها من الحياة، واستخدم فيها مفردات قوية، تؤكد حضوره الشعري المتميز، وتضمنت تلك القصائد الكثير من المشاعر المتداخلة، والمواضيع التي خص به الشاعر ذائقة المتلقي، وبإلقاء شعري متميز، أضاف إلى مضامين القصائد جمالا آخر غير الذي يعتمل فيها من رؤية ثاقبة للواقع والخيال معاً، وتمرس في استخلاص الفكرة من متون التحولات الإنسانية، وغيرها.

وفي ختام الأمسية كرم الأمين العام لرابطة الأدباء طلال الرميضي، وعضو مجلس إدارة الرابطة الكاتبة أمل الرندي، والشيخة سهيلة الصباح الفائزون بالجوائز، إضافة إلى تكريم الشاعر أحمد بخيت.