صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4095

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الروضان على طريق «الثقة» واتهام «نيران صديقة» بالتحريض ضده

  • 21-03-2019

في وقت توالت مساء أمس الأول تصريحات بتجديد الثقة في وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، وجه عدد من النواب سهام الانتقاد إلى الحكومة باعتبار أن أحد وزرائها يحرض النواب على زميله الروضان.

وقال النائب محمد هايف إن وزيراً «قديماً» حرض على الروضان في الجلسة، و«الحكومة كانت طرفاً في الاستجواب وزجت به»، مستشهداً على ذلك بتركيبة طالبي طرح الثقة.

واتفق معه النائب عبدالوهاب البابطين الذي ذكر أن «وزيراً في الحكومة أطلق نيرانه من وراء ساتر للإطاحة بزميله»، مشدداً على أنه لن يقبل أن يكون «حطبة دامة» بيد تاجر يريد أن ينتقم من أجل مصالحه، أو بيد ذلك الوزير.

في السياق، ذكر النائب عادل الدمخي أنه حذر الروضان من النيران الصديقة في الجانب الحكومي، «وهذا ما حدث فعلاً في الاستجواب»، مبيناً أن «هناك مستفيدين من هذا الاستجواب، مع احترامي للمستجوِبين».

بدوره، قال النائب عبدالله الكندري إنه لن ينجرف مع استجواب «تفوح منه تدخلات التجار»، مؤيداً في الوقت ذاته تشكيل لجنة تحقيق في توزيع القسائم الصناعية بمنطقة الشدادية.

إلى ذلك، أعلن النواب: راكان النصف، وصلاح خورشيد، ود. عودة الرويعي، وطلال الجلال، ومحمد الدلال، وأحمد الفضل، وخليل الصالح، وماجد المطيري، ويوسف الفضالة، وأسامة الشاهين، وسعد الخنفور وفيصل الكندري، تأييدهم للوزير الروضان.