الأمير يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الحجرف

الجراح: المواطنة الحقة توفر الحياة الآمنة الخالية من التعصب والتطرف والعنصرية

نشر في 21-03-2019
آخر تحديث 21-03-2019 | 00:03
ممثل الأمير والمعجل خلال الحفل الختامي لتكريم الفائزين بجائزة الحجرف
ممثل الأمير والمعجل خلال الحفل الختامي لتكريم الفائزين بجائزة الحجرف
كرم ممثل الأمير، الفائزين بجائزة الدورة الثانية من مسابقة فلاح مبارك الحجرف للأعمال الوطنية التي تحمل رؤية «تعزيز قيم المواطنة والتسامح والانتماء للمجتمع الكويتي»، وذلك بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.
تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أقيم مساء أمس الأول، الحفل الختامي لتكريم الفائزين بجائزة فلاح مبارك الحجرف للأعمال الوطنية تحت رؤية «تعزيز قيم المواطنة والتسامح والانتماء للمجتمع الكويتي» في دورتها الثانية، وذلك بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

وقد ناب عن سموه وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح لحضور الحفل، حيث قام بتكريم الفائزين بالجائزة.

وألقى الجراح كلمة جاء فيها أن «قيم المواطنة الحقة تعد أحد أهم أركان بناء المجتمع وذلك لدورها الكبير في تعضيد أواصر المجتمع ودعم ترابط مكوناته وتوفير أسباب العيش الكريم والحياة الآمنة الخالية من آفات التعصب والتطرف والعنصرية أيا كان شكلها»، مبيناً أن هذه الجائزة تأتي تحت رؤية «تعزيز قيم المواطنة والتسامح والانتماء للمجتمع والكويت» لتضع الجهد الأهلي الصادق جنبا إلى جنب مع الجهود الرسمية الهادفة لترسيخ مبادئ حب الوطن والولاء له ومبادئ التسامح بين أبناء الشعب الكويتي استكمالا لما جبل عليه أهل الكويت منذ القدم حيث سطروا أروع أوجه التكافل والتآخي والتسامح.

وأضاف ممثل صاحب السمو أن «شباب الكويت حظوا باهتمام كبير من قبل صاحب السمو، فجل اهتمامه هو رعاية وتمكين شباب الوطن وبناته على حد سواء، وطالما ردد سموه أن أغلى ما تملك الكويت من ثروة وأفضل ما تحرص عليه من استثمار هم الشباب الذين بسواعدهم يرسم المستقبل، لذا علينا تنمية قدراتهم ومهاراتهم وصقل مواهبهم وحثهم على التزود بالعلم ومناهل المعرفة ليكونوا أكثر نضجا ووعيا وتحصنا من الأفكار الضالة والسلوك المنحرف، مع دفعهم لبذل المزيد من العطاء والمشاركة في تنمية وطنهم ورقيه».

نبذ التعصب

من جهته، ألقى رئيس مجلس الإدارة، رئيس مجلس أمناء الجائزة فهد المعجل، كلمة أشاد فيها بالرعاية الأبوية لهذا الحفل الكريم وللدعم الذي أولاه صاحب السمو أمير البلاد لجائزة فلاح مبارك الحجرف باعتبارها مبادرة وطنية أهلية سامية تهدف لبث روح الالفة والمحبة بين أبناء الوطن ونبذ جميع اشكال التعصب والفرقة البغيضة.

وأضاف المعجل: «تقدم للمنافسة على جوائز هذا الموسم 231 مشاركة بواقع 94 مشاركة في مسابقة الرسم و74 في القصة و38 في الشعر و25 في مسابقة الفيلم»، مشيرا إلى أنه «تم فرز وتقييم وتحكيم الأعمال المشاركة بأسلوب اتسم بالمهنية والحرفية العالية على يد نخبة من المختصين الكويتيين والرواد في مجالات الأدب والشعر والفن والسينما».

الفائزون: الجائزة حافز للشباب نحو الإبداع

أكد عدد من الفائزين بجائزة فلاح مبارك الحجرف للاعمال الوطنية الثانية ان هذه الجائزة تشكل حافزا كبيرا للشباب الكويتيين لتقديم المزيد من التميز والابداع، كما تسهم في تعزيز قيم المواطنة.

وحقق المركز الأول عن فئة القصة ناصر البراعصي، والمركز الثاني علي اشكناني وأسماء الابراهيم، في حين حاز المركز الثالث فهد القعود، وعن فئة الفيلم حصل امير شيراني على المركز الأول، وعثمان الجعفر على الثاني وبدر باعيسى على الثالث.

وعن فئة الرسم حصلت سارة الصالح وفي الفيلكاوي على المركز الأول، بينما جاء يعقوب إبراهيم وزينب حسين في المركز الثاني، أما المركز الثالث فحصلت عليه دلال العجلان وأمل إسماعيل.

وعن فئة الشعر، حصلت على المركز الأول ندى الأحمد، والثاني عبدالله العنزي والحارث الخراز وضحى الرشيدي، اما المركز الثالث فكان من نصيب ايمان النبهان وناصر البريكي.

وفيما يخص الجائزة التشجيعية لطلبة التربية فقد حقق سمير مبارك المركز الأول لفئة الشعر، وعطور العجمي المركز الأول لفئة الفيلم، ومشاري الخبيزي المركز الأول لفئة الرسم، كما جاءت عنان الريحان الأولى في فئة القصة.

back to top