صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4100

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«تدريس الجامعة»: ضياع حقوق الأساتذة في ظل الإدارة الحالية

أكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود، أن هناك مجموعة من الصعوبات يئن منها أعضاء هيئة التدريس خلال الفترة الزمنية التي تولت فيها الإدارة الجامعية الحالية زمام الأمور طوال 4 سنوات، و«لمسنا فيها التأخر والمزيد من ضياع الامتيازات والحقوق».

وأشار إلى أن هناك الكثير من الملفات التي ظهر فيها ضرر مثل ملف الترقيات «إلا أننا نرى في كل يوم المزيد من التعسف في مخالفة القوانين واللوائح، وأصبحت مسألة الترقيات تحكيمية، فهناك من يترقى خلال 4 أشهر، ومنهم من يترقى بعد 13 عاما». وشدد الحمود، خلال مؤتمر صحافي عقدته الجمعية في مقرها ظهر أمس، على ضرورة دعم ملف المهمات العلمية والأبحاث العلمية، حيث أصبحت شبه مستحيلة لأعضاء هيئة التدريس، وأصبحت مسألة «كوتة»، ما يعد مخالفة صريحة وواضحة لمزايا أعضاء هيئة التدريس.

وفيما يخص موضوع الإضافي والفصل الصيفي، قال «بدأت بعض الكليات تبتدع أمورا من تلقاء نفسها، ووضعت اشتراطات لمن يرغب بالتدريس في الفصل الصيفي، في مخالفة واضحة وصريحة للوائح والقوانين مع أحقيتهم، وهو يعتبر مكافأة لهم كالأعمال الممتازة المستحقة، أسوة بباقي موظفي الدولة، وحرمانهم من هذا يعد مزيداً في التضييق عليهم».