«الأبيض» يلتقي «البرتقالي» لحسم لقب دوري السلة

3 مباريات في الجولة قبل الأخيرة من البطولة

نشر في 20-03-2019
آخر تحديث 20-03-2019 | 00:03
خالد النجم - بيتر شومرز
خالد النجم - بيتر شومرز
تتجه أنظار محبي وعشاق نادي الكويت، اليوم، إلى صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، حيث يلتقي الكويت مع كاظمة الساعة 6:30 مساء، ضمن الجولة قبل الأخيرة من البطولة، التي تشهد مباراتين آخريين، تجمع الشباب مع القرين الساعة 4:30 مساء، والقادسية مع الجهراء الساعة 8:30 مساء.

ويتصدر الكويت ترتيب الفرق برصيد 16 نقطة من 8 انتصارات دون أي هزيمة، ويأتي بعده القادسية بـ14 نقطة في المركز الثاني، وكاظمة ثالثاً 13 نقطة، والجهراء رابعاً 12 نقطة، فالقرين 9 نقاط، وأخيرا الشباب 8 نقاط. ويقام الدوري الممتاز من قسمين على 10 مراحل، على أن يتوج الفريق الأكثر جمعا للنقاط بلقب البطولة.

ويحتاج الكويت إلى انتصار واحد أمام كاظمة اليوم، أو على الجهراء في الجولة الأخيرة، ليتوج بطلا للدوري، وهي مهمة ليست صعبة على "الأبيض"، الذي تفوق على خصمَيه بجميع المواجهات هذا الموسم.

وقياساً على ما قدمه كل فريق في الموسم حتى الآن، فإن "الأبيض" لن يجد صعوبة في تحقيق الفوز الذي يتوجه بطلا للدوري، ويعيد لخزائنه البطولة الأهم في الموسم، والتي خطفها منه القادسية الموسم الماضي بعد مباراة فاصلة.

ويقدم الكويت مستويات متميزة، بقيادة المدرب الألماني بيتر شومرز، الذي أعد فريقا مميزا يجمع بين الخبرة والشباب، مع الاعتماد بصورة أكبر على اللاعبين الشباب الذين أثبتوا أنهم عند حُسن الظن، خصوصاً الشقيقين حمد ومحمد عدنان، إلى جانب عبدالعزيز رمضان، حيث برز الثلاثي هذا الموسم بصورة لافتة، ما ساهم في تتويج الكويت ببطولة درع الاتحاد على حساب القادسية في المباراة النهائية، إلى جانب اقترابه من تحقيق ثاني بطولات الموسم بالتتويج بلقب دوري الدرجة الممتازة.

وفي المباريات الأخرى، تعد مواجهتا القادسية مع الجهراء، والشباب مع القرين، هامشيتين، بعد اقتراب "الأبيض" من حسم اللقب، حيث إن القادسية في مركز الوصافة، ويحتاج إلى فوز واحد من مباراتيه اليوم أمام الجهراء والجولة الأخيرة بعد غدٍ أمام القرين، فيما حسم كاظمة المركز الثالث لمصلحته.

back to top